صحة المرأة

الرحم الطفولي وعدم نزول الدوره

علاقة الرحم الطفولي وعدم نزول الدوره الشهرية عند بعض النساء

الرحم الطفولي وعدم نزول الدوره ، هنالك الكثير من المشاكل التي تصيب المرأة فيما يتعلق بالرحم منها التي تولد بها وأخرى تتكون مع الوقت ، واليوم نعرض مشكلة الرحم الطفولي وما يرتبط به من أعراض ومشاكل أخرى منها عدم نزول الدورة الشهرية للنساء ، ونوضح الأمر كالتالي .

الرحم الطفولي وعدم نزول الدوره الشهرية عند بعض النساء

الرحم الطفولي وعدم نزول الدوره
الرحم الطفولي وعدم نزول الدوره

نبذة مختصرة توضح مرض الرحم الطفولي

– تم وصف المرض بانه واحد من التشوهات الخلقية التي تصيب النساء ، وبالتحديد تصيب الجهاز التناسلي له في منطقة الرحم ، إذ تجد أن نمو الرحم يتوقف قبل فترة بلوغ المرأة ويظل صغيراً مهما بلغت من الكبر فمن غير الممكن له أن ينمو بصورة طبيعية .
– من الجدير بالذكر أن إصابة المرأة بتلك الحالة نادرة ، حيث عادة ما يكون الجزء العضلي في تلك الحالة أكبر من البطانة الخاصة بالرحم إلا أن هنالك اختلاف بدرجات مختلفة بين سيدة وأخرى .
– كما وتجد أن الرحم في تلك الحالة يصل طوله إلى واحد بالنسبة إلى طول عنق الرحم والذي يصل إلى 2 على أقل تقدير .

ما المشاكل التي يتسبب عنها الرحم الطفولي ؟

– قد يتواجد أعراض مصاحبة للإصابة بتلك الحالة ، ومنها ظهور عدد من المشاكل التي تلحق بالكليتين أو بالعظام وبحالات أخرى قد تحدث مشاكل بالسمع لدى السيدات .
– مع العلم أن تلك الأعراض تتوقف على صغر حجم الرحم بين الحالات المصابة بالرحم الطفولي .

العلاقة ما بين الرحم الطفولي وعدم نزول الدوره الشهرية

– معظم الحالات المصابة بالمرض ما لم يكن جميعها تشكو من مشكلة عدم نزول الدورة الشهرية ، وفي تلك الحالات يعد الأمر طبيعي بسبب تأثير الحجم الخاص بالرحم فلا يتم إفراز أو تكوين البويضات بشكل طبيعي .
– وعلى هذا تصاب السيدات في تلك الحالة بالعديد من المشاكل الصحية أو التناسلية .
– بحالات أخرى قد يكون هنالك نزول بسيط للحيض أو عدم انتظام في الوقت المحدد له ، ولكن أصبح هنالك اليوم عدد من الأدوية التي تساعد في زيادة حجم الرحم قليلاً بما يكفي لإنزال الدورة الشهرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى