تنسيق الالوان

درجات اللون السلفر

تعرفوا على اجمل درجات اللون السلفر

درجات اللون السلفر ، اللون السلفر من الألوان الفخمة والراقية والتي تضيف لمسة في منتهى الروعة والابداع ، فهذا اللون من أجمل الألوان وأكثرها عشقا بالنسبة للنساء خاصة في فساتين السهرة وحفلات الخطوبة والزواج ، كما أنه من أحدث ألوان موضة صبغات الشعر واطلالات المكياج الأنيقة ، هذا بخلاف درجاته في غرف النوم والانتريه والمعيشة ، تابعونا عزيزاتي وتعرفوا على هذا اللون ودرجاته ومميزاته .

درجات اللون السلفر

درجات اللون السلفر
درجات اللون السلفر

ما هي درجات اللون السلفر

هذا اللون هو ناتج خليط الألوان الحيادية معًا وهما اللون الابيض واللون الأسود ولكن بنسب متفرقة ، ومع زيادة وقلة نسب هذه الألوان يشتق من هذا العديد من الدرجات المختلفة ، ومن أهم درجات اللون السلفر هي :

– اللون الرمادي : وهذا اللون من أفتح تدرجات اللون السلفر ، ويتم الحصول عليه من خلط مقادير متساوية من لوني الأبيض والأسود ، وهو من الألوان الراقية التي تستخدم في العديد من الملابس ويتناسق معها الكثير من الألوان ، كما أن هذه الدرجة الرمادي تستخدم في الدهانات والتصميمات الديكورية مما تمنح للمكان أجواء ساحرة ومميزة .

درجات اللون السلفر
درجات اللون السلفر

– اللون الفضي : وهذا اللون يميل إلى درجة السلفر ويتقارب من الرمادي ، وهو من الألوان اللامعة المبهجة والتي توظف في تطريز فساتين الزفاف ، وفي إطلالات المكياج والوان المانكير ، كما أنه من الألوان الأساسية المختارة في طلاء أثاث غرف النوم والصالون ، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى معدن الفضة ، فهو في الغالب يستعمل لإظهار سطوع الضوء على المعادن .

اقرأ أيضاً :
الالوان التى تليق مع الرصاصى .
درجات اللون المشمشي .
لون بستاج .

– اللون الرصاصي : وهو أيضا من درجات اللون السلفر الفاتحة وهو من أحدث الالوان الموجودة والتي يختارها عدد كبير من الأشخاص في ملابسهم وخاصة الملابس الشتوية مثل البلوفرات الصوف ، والجيب والمعاطف والجواكت .

– اللون الفيراني : وهذا اللون من اغمق تدرجات اللون السلفر ، وهو من الألوان الراقية التي تمنح للمكان إطلالة عصرية وغامضة وساحرة في نفس الوقت ، ويتم الحصول عليها من خلال زيادة مقدار اللون الاسود عن الأبيض ، ويتم الاعتماد على هذه الدرجة من اللون في تصميمات الحجرات وديكورات الغرف ودهانات الجدران الخاصة بالمنزل .

درجات اللون السلفر
درجات اللون السلفر

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الالوان التي تليق مع درجات اللون السلفر

يتناسق هذا اللون مع العديد من الألوان الأخرى ، ولكن يعتبر اللون الأسود من أكثر الألوان تناسقا معه ، كذلك تدرجات اللون نفسه مثل الجراي والرمادي والفضي والفيراني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى