تنسيق الالوان

تركيب اللون النبيتى

كيفية تركيب اللون النبيتى بالخطوات

تركيب اللون النبيتى ، يوجد العديد من الاشخاص الذين يفضلون اللون النبيتي ، وهو عبارة عن درجة داكنة من اللون الأحمر وعند استخدامه في أي مكان يضيف إلي عمقًا وتميزًا ، والحصول على هذا اللون لا يتطلب العديد من الخطوات بل أنه عبارة عن خليط ما بين اللون الأحمر ، والأزرق ، والأصفر ولكن بنسب محدده ، وسوف نعرض لكم فيما يلي الخطوات التي يمكن أن تتبعها عند تركيب اللون النبيتى .

تركيب اللون النبيتى

تركيب اللون النبيتى
تركيب اللون النبيتى

كيفية تركيب اللون النبيتى بالخطوات

– أول خطوة في تركيب اللون النبيتى يجب أن تحضر ألوان أساسية من اللون الاحمر ، واللون الأصفر ، واللون الأخضر الاساسي المميز .
– ثم أخلط اللون الأحمر مع اللون الأزرق بنسبة 5 إلى 1 وذلك لأن اللون الأزرق داكن ولن يساعدك في الوصول إلى الدرجة المناسبة .
– بهذا يكون الخليط قد وصل إلى اللون النبيتي الداكن ، وهنا يأتي دور اللون الاصفر فيجب أن تضع كمية بسيطة به حتى تتمكن من الحصول على اللون النبيتي ذا الدرجة التي ترغب في الحصول عليها .
– للتأكد من درجة اللون يجب أن تضعي القليل من اللون على غطاء أبيض اللون ومعرفة اللون الذي يجب إضافة المزيد منه للحصول على الدرجة المناسبة .

اقرأ أيضًا :
درجات الازرق .
نتائج خلط الالوان .
الحصول على اللون البنفسجي .
كل الالوان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تجنب الاخطاء عند تركيب اللون النبيتى

– يجب في بداية الأمر أن تقوم بعمل عينة للتأكد من الحصول على الدرجة المناسبة وأن الألوان سوف تساعدك على ذلك ، قبل أن تستخدم الكمية بالكامل .
– يجب أن تستخدم ألوان ذا ماركة واحده حتى تتمكن من الحصول على ألوان قوية ولا يوجد بها بهتان .
– أحرص على أن تكون الألوان الاساسية حتى تضمن الحصول على نتائج مرضية وألوان مميزة .
– يجب أن تتبع هذه الخطوات بسرعة كبيرة حيث أن التباطيء في وضع أي لون يمكن أن يكون سبب في جفاف اللون وإستهلاك الألوان بدون فائدة .

لقد تحدثنا في هذا المقال على أبسط الخطوات التي يجب أن تتبعها عند تركيب اللون النبيتى ، كذلك الأخطاء التي تتجنبها تمامًا حتى لا تكون سبب في الحصول على نتائج غير مرضية .

تعليق واحد

  1. فى تركيب اللون النبيتي كما هو في الوصف هل أضيف اللون على بوية البلاستيك بعد دمج الالوان أم أقوم بإضافة نسب الالوان لون لون على جردل بوية البلاستيك الأبيض؟
    أرجوا الإفادة وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى