صحة المرأة

علاج بطانة الرحم السميكة بالاعشاب

كيفية علاج بطانة الرحم السميكة بالاعشاب

علاج بطانة الرحم السميكة بالاعشاب ، بطانة الرحم هي الجدار الرحمى من الداخل ، وقد يحدث سمك في بطانة الرحم نتيجة لعدة عوامل ، أحد هذه العوامل تكيسات المبيض والتي تعيق عملية التبويض ، وتؤدى إلى خلل في إفراز هرمون البروجسترون ، وهو الهرمون المسؤول عن التخلص من بطانة الرحم التى تتكون لاستقبال الجنين ، مما ينتج عنه نزول الدورة الشهرية ، وفى هذه الحالة يزيد سمك بطانة الرحم عن سمكها الطبيعي نتيجة لانقطاع وتأخر الدورة الشهرية ، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال عن أفضل طرق علاج سمك بطانة الرحم .

كيفية علاج بطانة الرحم السميكة بالاعشاب

علاج بطانة الرحم السميكة بالاعشاب
علاج بطانة الرحم السميكة بالاعشاب

أفضل طرق علاج بطانة الرحم السميكة بالاعشاب

– الكركم ، وهو من أفضل الأعشاب التي تستخدم في علاج معظم مشاكل الرحم ، وذلك لأنه يحتوى على عناصر مضادة للالتهاب ، مما قد يساهم في علاج سمك بطانة الرحم وغيرها من مشاكل الرحم ، بالإضافة إلى دوره في الوقاية من الإصابة بأمراض الرحم .
يتم تناول الكركم كمشروب ساخن ، بإضافة قليل من الكركم إلى كوب من الماء المغلي وملعقة من العسل ويمكن أن يتم إضافته إلى عصير الليمون أو مشروب الزنجبيل .

– بذور الكتان ، وهى واحدة من الأعشاب التي تساعد في علاج أمراض الرحم ، حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة ، التي تعيق نمو وإنتاج أنسجة بطانة الرحم خارج الجدار الرحمى ، بالإضافة إلى أنها من اهم الأعشاب المفيدة للجسم بشكل عام ، وذلك لأنها تعمل على تخلص الجسم من السموم التي بداخله ، مما يحافظ على صحة الجسم ويقيه من الإصابة بالأمراض .
يتم تناول ملعقة من بذور الكتان بعد طحنها وإضافتها إلى الطعام أو إلى الحليب .
ويمكن تناولها كمشروب ، وذلك بالقيام بنقعها فى قدر من الماء المغلي من المساء حتى الصباح ، ثم تصفى جيدا ويتم تناولها مرة كل يوم .

زيت الخروع وأهميته في علاج سمك بطانة الرحم

– زيت الخروع ، والذي يساهم بشكل كبير فى علاج سمك بطانة الرحم والبطانة المهاجرة وغيرهم من أمراض الرحم ، وذلك لقوة وسرعة فاعليته فى تخلص الجسم من السموم والخلايا الغير صالحة ، التى يجب على الجسم التخلص منها .
يتم إستخدام زيت الخروع ، بإضافة قدر من زيت الخروع إلى قليل من زيت الخزامى ، ثم القيام بوضعهم على قطعة قماش قطنية دافئة ، ثم وضعها على منطقة أسفل البطن والرحم لمدة لا تقل عن ساعة ، مع الحرص على بقاء قطعة القماش دافئة .
يجب الحرص على عدم تطبيق هذه الوصفة أثناء فترة الدورة الشهرية .

مواضيع ذات صلة :
علاج بطانة الرحم المهاجرة بالاعشاب .
علاج الام الدوره الشهريه الشديد .
اسباب عسر الطمث .
انتباذ بطانة الرحم .
اعراض امراض الرحم .
بطانه الرحم المهاجره .
علاج البطانة المهاجرة بالاعشاب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى