صحة المرأة

الام الدورة الشهرية وعلاقتها بالحمل

ما هي أعراض الام الدورة الشهرية وعلاقتها بالحمل ؟

الام الدورة الشهرية وعلاقتها بالحمل ، لعل هنالك الكثير من الاختلافات ما بين شعور المرأة بألم الدورة الشهرية وألم الحمل ، فعلى الرغم من الأعراض لدى كليهما متشابهة للغاية إلا أنه ما يزال هنالك اختلافات عدة قد تجعلك حائرة ، لذا اليوم نقدم إيضاحاً بالعلاقة والاختلافات في كلتا الحالتين .

ما هي أعراض الام الدورة الشهرية وعلاقتها بالحمل ؟

الام الدورة الشهرية وعلاقتها بالحمل
الام الدورة الشهرية وعلاقتها بالحمل

الام الدورة الشهرية وعلاقتها بالحمل وهل تستمر فترة الألم أم لا ؟

– ربما الحد القاطع من تأكدك أن الألم متعلق بالدورة الشهرية أو بالحمل هو الفترة الزمنية للعلامات والآلام التي تشعرين بها ، إذ أن ألم الدورة الشهيرة وأعراضها عادة ما تظهر قبل أسبوع أو نحو 10 أيام تقريباً من نزولها ، على أن ينتهي الألم خلال الدورة أو بعد انتهائها .
– لكن إن جاء الأمر إلى ألم الحمل والأعراض المتصلة به تجد أنه أنها تظهر لفترة طويلة تتجاوز 10 أيام وما يزيد عليها ، من هنا يمكنك التأكد من أن ما تعانيه منه هو ألم الحمل لإجراء اختبار أو فحص طبي فيما بعد .

ما الفرق بين ألم الدورة الشهرية وألم الحمل ؟

هنالك اختلافات وفروق عدة فيما يخص الألم الذي تشعرين به سيدتي ، ومن أهم الاختلافات ما يلي :
– ألم الثدي
مع اقتراب موعد الحيض سيظهر ألم بسيط بالثدي كنتيجة مباشرة لانخفاض معدل هرمون البروجيسترون بالجسم ، إلا أن هذا الألم يختفي تدريجياً مع نزول الدورة اتو خلال فترة الحيض ككل ، في حين خلال الحمل تظهر علامات عدة وألم حاد عن سابقه ، إذ أن البروجيسترون يرتفع معدله بالجس يوماً تلو الأخر ليزداد الألم تباعاً .
– الشعور بالإرهاق والوهن
خلال الدورة الشهرية يزداد الإحساس بألم سواء بالعضلات أو المفاصل الذي يشعرك بالضعف الشديد والحاجة المستمرة إلى النوم ، في حين يزداد الألم والأعراض خلال الحمل مع ألم حاد للغاية بالمفاصل وإعياء مستمر وقد تشعر بعض السيدات بضيف شديد بالتنفس .
– آلم البطن المصاحب للانقباضات
تتعرض له المرأة خلال الحيض مع انقباضات مستمرة أسفل البطن لتدوم فترة 3 أيام تقريباً بعد نزول الحيض ، في حين انقباضات وألم البطن خلال الحمل حادة للغاية ويصاحبها الكثير من الأعراض المتكررة كالحاجة المستمرة إلى التقيؤ بالصباح الباكر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى