صحة المرأة

اعشاب لتخفيف الام الدورة

هل هناك اعشاب لتخفيف الام الدورة ؟

اعشاب لتخفيف الام الدورة ، الدورة هي كابوس مزعج لكل فتاة وسيدة تصاب به في أول يوم ينزل به دم الحيض ، وهذا بسبب آلامها الحادة وتقلصات البطن المؤلمة ، وطالما الأعشاب الطبيعية هي من أهم وسائل العلاج لأي ألم منذ زمن طويل ، فجمعنا لكم مجموعة من أقوى الأعشاب الطبيعية الفعالة في تخفيف آلام الدورة الشهرية ، تابعي معنا عزيزتي .

اعشاب لتخفيف الام الدورة

اعشاب لتخفيف الام الدورة
اعشاب لتخفيف الام الدورة

أقوى اعشاب لتخفيف الام الدورة الشهرية

إليكم أبرز الأعشاب الطبيعية ذات فعالية قوية في علاج آلام الطمث أو الدورة الشهرية :

– الشمر : يعتبر عشب الشمر من أهم الأعشاب التي تتمتع بتأثيرها الفعال في تخفيف ألم الدورة ، والتخلص من تقلصات البطن والرحم ، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية الطبيعية المضادة للألم والتقلصات ، ويتم تناوله من خلال غلي ملعقة صغيرة من أوراق الشمر في كوب من الماء الساخن ، ويتناول ثلاث مرات يومياً .

– القرفة : مسحوق القرفة من المعروف عنها قوة فعاليتها في التقليل من آلام الطمث ، وتخلص الرحم من دم الحيض الفاسد ، كما أنها تحسن من حالات الغثيان والقيء المصاحب لآلام الدورة وهذا لاحتوائها على قدر عال من المركبات الطبيعية التي تخفف من الألم والتقلصات ، ويتم تناولها من خلال وضع ملعقة كبيرة في كوب حليب أو ماء ساخن مرتين يومياً .

أعشاب أخرى لتخفيف الام الدوره الشهريه

– الزنجبيل يضم نبات الزنجبيل على نسبة كبيرة من المركبات الكيميائية القوية التي تقضي على البروستاجلاندين المسبب لآلام الحوض ، وهو أيضاً له مفعول شديد لتبسيط العضلات والقضاء على تقلصات البطن وتشنجاتها ، ويفضل تناوله مرة واحدة كل يوم خلال فترة الحيض مع وضع ملعقة كبيرة من العسل .

– أزهار البابونج : تعد أزهار البابونج واحدة من أهم الأعشاب المعالجة لآلام الطمث والدورة الشهرية ، حيث تحتوي زهرة البابونج على مادة الجليسين الكيميائية التي تعالج تقلصات العضلات وتخفف من تشنجات عضلات البطن والرحم والحوض ، ويمكن تناول مشروب البابونج مرة واحدة يوميا قبل ميعاد الدورة الشهرية بأسبوع ، حيث تظل تلك المادة الجليسين مرتفعة في الجسم لمدة أسبوعين .

مواضيع ذات صلة :
لتخفيف الام الدورة .
كيف اخفف الم الدورة .
اعراض دورة شهرية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى