صحة المرأة

علاج وجع الدورة الشهرية

ما هو أفضل علاج وجع الدورة الشهرية ؟

علاج وجع الدورة الشهرية ، مقالنا لليوم يهم كل سيدة تعاني كل شهر من ألم الحيض وما يرتبط به من أعراض عدة قبل حتى الموعد الشهري له ، حيث اليوم تعرض إليك سيدتي أهم الطرق التي قد تفيد للغاية في معالجة هذا الألم لذا تابعي معنا أسطرنا المقبلة .

ما هو أفضل علاج وجع الدورة الشهرية ؟

علاج وجع الدورة الشهرية
علاج وجع الدورة الشهرية

متى تبدأ تقلصات الحيض ؟ وما السبب في حدوثها ؟

– من الجدير بالذكر أن ألم الحيض عادة ما تبدأ أعراضه في الظهور على كثير من السيدات قبل يوم أو اثنين من الموعد الشهري المنتظم ، على أن يستمر هذا الألم في الزيادة وخاصة باليوم الأول الذي يصل الألم إلى أقصاه مع الحاجة إلى التقيؤ والغثيان الشديد والدوخة وغيرها ، ليقل الألم تدريجياً فيما بعد إلى أن ينتهي موعد الحيض .
– أما عن السبب العام لحدوث الحيض تجده يعود إلى أن إفراز بويضة من أحد المبيضين في سبيل الاستعداد للتلقيح ، ولكن إذ لم يحدث هذا الأمر تُدفع البويضة إلى خارج الرحم في هيئة ما تراه من دم الحيض .

تعرف على علاج وجع الدورة الشهرية

أهم ما يشغلنا الحديث عنه هو التطرق نحو مساعدتك سيدتي من خلال عرض طرق لعلاج وجع الدورة أو التخفيف من الألم الناتج عنها ، وإليك أهم طرق العلاج :
– استخدام الأدوية المضادة : على الرغم من أن هذا ليس الحل الأفضل ولكن إن اشتد الألم وأصبح غير يطاق يمكنك استخدام المسكنات وأياً من الأدوية التي تحتوي في تأثيرها على مواد مضادة للبروستاجلاندين ، فهو الهرمون المسبب للتقلصات والانقباضات الحادة التي تصاب بها السيدات ، فمن تلك الأدوية الأيبوبروفين ، الأسبرين .
– من خلال استخدام القربة بعد ملئها بالمياه الدافئة ، لتوضع على منطقة أسفل البطن لتساعد في تخفيف حدة الألم .
– ننصح كذلك بتجنب جميع المشروبات التي تضم في محتوياتها الكافيين .
– لابد لك من الحفاظ على حالة من الراحة والاسترخاء والبعد عن التوتر خلال أيام الحيض .
– عليك بتناول الأطعمة الصحية والمفيدة كالموز والبروتينات والألياف التي تعوض ما فقد من الدم خلال الحيض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى