صحة المرأة

طرق تخفيف الم الدورة

طرق تخفيف الم الدورة الشهرية عند النساء

طرق تخفيف الم الدورة ، ألم الدورة من الممكن وصفه بالضيف المزعج الذي يقيم بمنزلك لعدة أيام ، وهذا بالفعل ما تشعر به النساء خلال الحيض من الآلام حدة للغاية قد تصل إلى توقف البعض عن العمل أو حتى متابعة حياتها بطريقة يومية ، لذا اليوم تعرض طرق تخفيف الألم .

طرق تخفيف الم الدورة الشهرية عند النساء

طرق تخفيف الم الدورة
طرق تخفيف الم الدورة

اهم طرق تخفيف ألم الدورة

من الرائع أن هنالك الكثير من الطرق التي لها الفضل سيدتي في مساعدتك لتخفيف ما تشعرين به من ألم خلال فترة الحيض ، ونعرض أهم الطرق من خلال التالي :
– عليك بشرب الماء
لشرب الماء الكثير من الفوائد للإنسان العادي وهذا هو الحال كذلك بالنسبة للنساء خلال الحيض ، إذ أن شرب ما يعادل 6 أكواب من المياه يساعد في التخفيف من حالات انتفاخ البطن ، إلا انه من المفضل إضافة بعض أوراق النعناع أو شرائح الليمون إليه لزيادة الفائدة .
– ممارسة التمارين الرياضية
ما ينتجه الجسم من أندورفين خلال ممارسة التمارين الرياضية يساهم بشكل كبير في التخفيف من حدة الألم ، فمما نقترحه إليك من أنشطة المشي على أقل تقدير .
– استخدام الأدوية ومسكنات الألم
من الجدير بالذكر أن تلك الطريقة ليست مفيدة سوى بعد استشارة من الطبيب حيال الأدوية والمسكنات التي من الممكن استخدامها ، وهذا لأن المسكنات المعتادة من الممكن أن تتسبب في تهكم بجدار المعدة على المدى البعيد .

أفضل الطرق الطبيعية لعلاج أوجاع الدورة

– قربة الماء الدافئ
من الرائع أن استخدام القربة بعد ملئها بالماء الدافئ يسكن من حدة الألم ، ما عليك سوى وضع القربة بمنطقة أسفل البطن وعلى الفور سيخف الألم .
– الحفاظ على التغذية السليمة
كثير من السيدات يشعرن بحاجة إلى تناول الحلويات والسكريات بشكل عام ولكن هذا يتسبب في نقص نسبة المغنيسيوم بالدم ، بما يسبب الكثير من التقلصات الحادة والأوجاع لذا لابد من تجنب تناول السكريات واستبدالها بالفواكه والخضروات .
– تناول المشروبات العشبية
هنالك الكثير من أنواع الأعشاب التي تمتلك القدرة على تخفيف ألم وأوجاع الدورة ، منها القرفة والزنجبيل والبابونج والنعناع وغيرها من الأعشاب التي يمكن شربها قبل أو خلال فترة الحيض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى