وصفات لحم

كرات اللحم بالبطاطس

وصفة كرات اللحم بالبطاطس في الصينية من وصفات اللحم اللذيذة سهلة التحضير

مقادير صينية كرات اللحم بالبطاطس :

لحم مفروم طازج
ملح
بهارات مشكلة
بقدونس مفروم
بصلة مفرومة
ثوم مهروس
بطاطا شرايح
بصل حلقات
بندورة مقطعة قطع صغيرة
معجون طماطم

طريقة عمل كرات اللحم بالبطاطس :

نخلط اللحم المفروم مع البصل و البقدونس و الثوم ثم نضيف البهارات و الملح و نقلبها مع بعض ثم ناتي بصينية الفرن نضع فيها حلقات البصل ثم نشكل اللحمة المفرومة على شكل كرات و نضعها فوق البصل و نضع شرائح البطاط بين كرات اللحم .
في قدر على النار نضع البندورة المقطعة و معجون الطماطم و البهارات و الملح و الماء و نتركها على النار ربع ساعة حتى تغلي , ثم نضيفها الى صينية اللحمة و نغلف الصينية بالقصدير و نضعها في الفرن لمدة 45 دقيقة حتى الاستواء و صحة و عافية .

نصائح لحفظ اللحم :

يمكنك تخزين اللحم الطازج المفروم الغير مطهو في الثلاجة لمدة يومان الى ثلاث أيام و في الفريزر لمدة تصل الى 4 شهور , أما بالنسبة للحوم المطبوخة لا تزيد مدة تخزينها بالثلاجة عن 4 أيام و مجمدة بالفريزر تحفظ 3 شهور علي الأكثر .
قبل تخزين اللحم، يجب التخلص من الدهون المتعلقة بها، حتى لا يمتص الدهن الزيت أو السمن أثناء الطهي . و يجب وضع كمية مناسبة للاستخدام في كيس بلاستيك، والضغط على الأكياس لإخراج الهواء ، ثم إغلاق الكيس ويفضل ربطه ، ثم الضغط على الكيس وذلك لجعل حجمه أصغر ما يمكن ووضع الأكياس في الفريزر فوق بعضها البعض لكي لا تأخذ حيز كبير في الفريزر، ولتقليل الوقت الذي تستغرقه عند إذابة الثلج عند إخراجها من الفريزر .

اطباق مرافقة :

يمكن ان يقدم الى جانب صينية كرات اللحم بالبطاطس في الولائم و المناسبات مقبلات مثل : تبولة ، بابا غنوج ، الكبة النية ، سلطة خضراء ، فتوش ، سلطة خيار بلبن ، شوربة الفطر بالكريمة .
كما و يمكن ان يقدم الى جانب صينية كرات اللحم بالبطاطس اطباق رئيسية مثل : الكبة المشوية ، شيخ المحشي كوسا باللبن ، فتة المكدوس ، كباب حلبي ، الكبة المقلية ، شيش برك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى