مقبلات

حمص باللحم والصنوبر

حمص باللحم والصنوبر Hummus with meat and pine من وصفات المقبلات السهلة مكونها الاساسي الحمص بالطحينية المزين باللحم المفروم والصنوبر .

مقادير حمص باللحم والصنوبر :

نص كيلو حمص يابس
ربع كوب طحينة
ملعقة طعام عصير ليمون حامض
بيكربونات الصودا
فص ثوم مدقوق ناعم
رشة ملح
250 جرام لحم مفروم ناعم
100 غرام صنوبر
2 ملعقة طعام كبيرة سمنة او زيت نباتي أو زبدة حسب رغبة

بهارات اللحم :

نصف ملعقة طعام ملح
ربع ملعقة طعام فلفل أبيض مطحون
فلفل اسود
فلفل احمر ناعم للزينة

طريقة عمل حمص باللحم والصنوبر :

نبدأ اولا بتحضير الحمص بالطحينة ننقع الحمص طوال الليل في الماء مع نصف ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا. و في اليوم التالي يغسل الحمص ويوضع في قدر وتضاف اليه كمية من الماء مع ملعقة صغيره ملح ويسلق حتى يستوي وتزال قشرته بسهوله. يحتفظ بالقليل من ماء السلق جانباً يهرس الحمص مع الثوم في الخلاط الكهربائي حتى ينعم. تضاف الطحينة وعصير الليمون والملح اذا لزم الامر والماء تدريجياً حتى يصبح قوامه متماسك يسكب الحمص في طبق مناسب تحمى السمنه و يقلى فيها الصنوبر حتى يحمر ثم يرفع من المقلاة و يصفى من السمنة تقلى اللحمه المفرومة في نفس الزيت ويضاف لها الملح و التوابل و يتابع القلي حتى تنضج ثم تخلط مع الصنوبر و توضع الحشوة على الحمص .

اطباق مرافقة :

تقدم وصفة حمص باللحم والصنوبر كمقبل الى جانب الكثير من انواع المقبلات مثل : تبولة ، الكبة النية ، سلطة خضراء ، فتوش ، سلطة خيار بلبن ، محمرة شامية .
كما و يمكن ان تقدم المحمرة الشامية الى جانب اطباق اللحوم و الدجاج المشوية و المطبوخة في الحفلات و الولائم مثل : كباب حلبي ، سمك مشوي ، شيش طاووق ، الكبة المشوية ، شاورما الدجاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى