صحة المرأة

كيفية التخفيف من الام الدورة الشهرية

تعريف كيفية التخفيف من الام الدورة الشهرية

كيفية التخفيف من الام الدورة الشهرية ، تعانى معظم النساء شهريا من أيام من الألم الحاد والمعاناة قبل وأثناء نزول الدورة الشهرية ، ويأخذون في البحث وتجربة العديد من الطرق لمحاولة التخلص من هذه الألام المجهدة والمؤرقة ، وقد جئنا إليكى عزيزتي القارئة في هذا المقال ، بأهم النصائح التي عليكى اتباعها للتخلص من آلام وتقلصات الدورة الشهرية .

شرح كيفية التخفيف من الام الدورة الشهرية

 

نصائح لتخفيف ألام الدورة الشهرية

– تناول البطاطا المشوية ، الكثير منا لا يعرف الفوائد العديدة للبطاطا ، ومن بين هذه الفوائد أنها تعمل كباسط للعضلات وتمنع انقباضات الرحم أثناء الدورة الشهرية .
– تناول الأغذية التي تحتوى على عنصر الماغنسيوم مثل فاكهة الموز ، وذلك لأنها تقى من تشنجات وانقباضات الرحم ومن ثم تهدئة وتخفيف الألم أثناء الدورة .
– الحرص على تناول عصير الجزر ، حيث أن الجزر من أهم الخضروات التي تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل عام ، بالإضافة إلى أنه يساعد في نزول دم الحيض ومن ثم تقليل الانقباضات والتخلص من الألم .
– تناول مشروب القرفة والزنجبيل ، حيث يساعد هذا المشروب في تهدئة تقلصات الرحم والمعدة .

نصائح أخرى لمعرفة كيفية التخفيف من الام الدورة الشهرية

– ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة لتجنب الضغط على منطقة الرحم وأسفل البطن ، وذلك لأن الضغط على منطقة الحوض أثناء الفترة الشهرية يزيد من حدة تقلصات وانقباضات الرحم .
– تجنب شرب المشروبات التي تحتوى على الكافيين ، وذلك لأن مادة الكافيين تزيد من انقباضات الرحم وزيادة الشعور بالألم .
– الابتعاد عن تناول الطعام الذي يحتوى على نسبة عالية من الدهون ، لتجنب تقلصات وآلام المعدة والجهاز الهضمي ، بالإضافة إلى أن تناول كميات من الدهون يزيد من الكوليسترول قي الدم ويؤثر بالسلب على الصحة العامة للجسم .
– شرب الماء بكميات مناسبة ما لا يقل عن 8 أكواب كل يوم ، بالإضافة إلى الاعتماد على المشروبات الساخنة والسوائل طوال أيام الدورة الشهرية ، وذلك لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم خلال هذه الأيام الصعبة .

مواضيع ذات صلة :
مشروب يخفف الم الدوره .
حبوب لتخفيف الام الدوره الشهريه .
علاج الام الدورة الشهرية بالاعشاب .
كيف اخفف الم الدورة .
اعراض دورة شهرية .
مشروبات تخفف الم الدوره .
علاج بطانة الرحم المهاجرة .
كيس دموي على المبيض يمنع الحمل .
امراض الرحم واعراضها .
علاج بطانة الرحم بالاعشاب .
اسباب الم الرحم .
التهاب بطانة الرحم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى