صحة المرأة

كيف اخفف الم الدورة

كيف اخفف الم الدورة الشهرية ، الدورة عند النساء تتكرر مرة كل 28 يوما هذا هو الطبيعي ، تصاحب نزول الدورة الشهرية الكثير من الأعراض المؤلمة .

كيف اخفف الم الدورة الشهرية

كيف اخفف الم الدورة
كيف اخفف الم الدورة

يجب العلم أنه يمكنك تخفيف الم الدورة الشهرية بالكثير من الطرق البسيطة ، من أهم هذه الطرق :
– تناول الكثير من الفاكهة الغنية من الحديد ، المعروف عن الحديد أنه أهم العناصر الذي يحمي النساء من الإصابة بالأنيميا أثناء هذه الفترة .
– تناول جميع الأطعمة الغنية بنسب كبيرة من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم يوميا ، ومن أهم هذه الفيتامينات هي ، المغنيسيوم والكالسيوم .
– تناولي الكثير من المشروبات الخفيفة ، فهناك الكثير من المشروبات الدافئة التي تخفف آلام البطن وتزيل الانتفاخات الناتجة عن الدورة الشهرية .
– الحركة ، عليكي عزيزتي القيام بعمل بعض التمارين البسيطة اليومية التي تساعدك كثيرا على استعادة نشاط الجسم .
– عند شعورك بألم شديد يجب عليك الامتناع التام عن تناول المسكنات من تلقاء نفسك ، يمكنك التوجه إلي الطبيب لوصف الدواء المناسب .
– الحرص الشديد على ارتداء الملابس الثقيلة في هذه الفترة ، فهي من أكثر الفترات الحرجة التي تمر بها النساء ، لذلك اعتني جيدا بنفسك .
– يمكنك الاعتماد على استعمال الفوطة الساخنة لتخفيف أعراض الدورة الشهرية عند النساء ، هذا عن طريق تدفئة قطعة من القماش ووضعها فوق المبيض .

معلومات عن الدورة الشهرية للبنات

– الدورة هي فترة هامة تمر بها جميع النساء ، يتسبب الدورة في الكثير من الآلام التي تتحملها جميع النساء شهريا .
– عند وصول الفتاة إلى سن البلوغ تظهر عليها الكثير من التغيرات الهرمونية التي تتسبب بتغيير كبير بنمو جسم الفتاة وتكوينه ، من أهم هذه التغيرات هي الدورة الشهرية .
– يستعد رحم الأنثى شهريا لعملية التلقيح، فيولد مبيض الأنثى بيضة تأخذ رحلة بسيطة لمدة ثلاث أيام منتظرة الحيوان المنوي لبداية رحلة جديدة .
– عند انتهاء مدة تحضين البويضة ولم يتم التلقيح ينهار الجدار الخارجي للرحم ويتساقط فيخرج من الأنثى على شكل الدورة الشهرية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى