صحة المرأة

شي يخفف الم الدورة

شي يخفف الم الدورة في أسرع وقت

شي يخفف الم الدورة ، يعد ألم الدوره من أكثر أنواع الألم التي تتعرض لها كل امرأة كل شهر على مدار حياتها ، وهو ألم شديد وتختلف شدته من امرأة إلى أخرى ، لكن من شدة الألم قد تتوقف حياة المرأة الطبيعية في فترة وجود هذا الألم ، لهذا سوف نستعرض لكم شيء يخفف الم الدورة ويخففه .

شي يخفف الم الدورة في أسرع وقت

شي يخفف الم الدورة
شي يخفف الم الدورة

أفضل شي يخفف الم الدورة

هناك العديد من الطرق التي تخفف من ألم الدورة الشهرية ومنها :
– تناول مشروب القرفة
ينصح الكثير من الخبراء السيدة التي تعاني من ألم الدورة الشهرية بشرب كوب من القرفة لأنها تساعد على التخلص من ألم الدورة الشهرية لأنها تحتوي على مضادات الالتهاب .
– الامتناع عن تناول بعض الأطعمة
يجب مراعاة تقليل نسبة الأملاح في الطعام الذي يتم تناوله قبل موعد الدورة الشهرية لمدة أسبوع كامل على الأقل .
– الابتعاد عن بعض المشروبات
كذلك يجب الابتعاد عن شرب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين في أثناء فترة الدورة الشهرية ، الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية لأنها تسبب تهيج للمعدة .
– تناول مصادر الماغنسيوم
عنصر الماغنسيوم من العناصر التي تساعد على تقليل الانقباضات في الجسم وتقليل الشد العضلي وغيرها ، لهذا ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الماغنسيوم وأشهرها الموز .
– أخذ قسط كافي من النوم والراحة
عندما تحصل السيدة على قدر كافي من النوم كل يوم فإن ذلك الأمر يساعد في تقليل الشعور بالتعب والألم الذي ينتج من الدورة الشهرية .
– ممارسة الرياضة
تعتبر الرياضة أحد الطرق التي تساعد على التخلص من ألم الدورة الشهرية ، لهذا ينصح بممارستها قبل موعد الدورة الشهرية بعدة أيام .

كيفية علاج آلام الدورة الشهرية من خلال الطريقة الكورية

– الطريقة الكورية هي عبارة عن مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تتكون من : زيت الميرامية ، اللافندر ، الورد ، اللوز بنسب متساوية .
– يتم وضعهم في زجاجة نظيفة ووضع القليل منهم على منطقة الألم بعد تدفئة تلك الزيوت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى