صحة المرأة

حبوب لتخفيف الام الدوره الشهريه

تعرفي على أفضل حبوب لتخفيف الام الدوره الشهريه

حبوب لتخفيف الام الدوره الشهريه ، شعور المرأة بالألم الحاد أثناء فترة الحيض من الأمور الطبيعية التي تعاني منها المرأة ، وهذا بسبب هدم وتدمير بطانة الرحم من أجل من الهرمونات الأنثوية من جديد استعداداً لنمو بطانة رحمية أخرى تستقبل بويضة جديدة ، وخلال هذه الأيام العصيبة تعاني المرأة بشدة من ألم الدورة وتبحث كثيرا عن علاج قوي لتخفيف ذلك الألم ، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل الحبوب الدوائية المسكنة لألم الدورة ، تابعونا .

حبوب لتخفيف الام الدوره الشهريه

حبوب لتخفيف الام الدوره الشهريه
حبوب لتخفيف الام الدوره الشهريه

أفضل حبوب لتخفيف الام الدوره الشهريه

من الأفضل أن تعتمد المرأة على تناول المشروبات والسوائل الساخنة لتخفيف الام الدورة كل شهر ، مثل النعناع والينسون والحلبة ، ولكن في حالة الشعور بالألم الشديد فيمكن أن تتجه المرأة لتناول بعض الأدوية والحبوب المسكنة للتخلص من تلك الألم القوي ، ومن أفضل الحبوب المسكنة لألم الدورة هي :

– حبوب الباراسيتامول : تلك الحبوب الدوائية واحدة من أفضل المسكنات المستخدمة لعلاج ألم الدورة الشهرية ، فهي تعمل على تثبيط عملية انتاج البروستاجلاندينات المسببة للألم ، وتحتوي على الكثير من المواد المضادة لتشنجات البطن وانقباضات الرحم .

– حبوب الإيبوبروفين : وإذا كان الألم المصاحب للدورة الشهرية أقوى ومن الصعب تحمله ، فعليك عزيزتي باللجوء إلى تناول حبوب الإيبوبروفين التي تتكون في تركيبتها مجموعة من مضادات الالتهاب الغير إستيرويدية ، والتي لها فاعلية شديدة في تسكين الألم وتخفيفه .

– حبوب النابروكسين : وتلك الحبوب يتم استخدامها أيضاً في تخفيف آلام الطمث الشديدة ، واسترخاء العضلات والقدرة على النوم خلال أيام الدورة ، فهو مسكن قوي وشديد للغاية وقادر سريعاً على تقليل الشعور بالتقلصات والمغص ، ولكن يفضل من التقليل من استخدامه لأن مادة النابروكسين قد تسبب آثار جانبية خطيرة .

– حبوب حمض الميفيناميك : وهذه الحبوب تعد من أفضل المسكنات الدوائية التي تخفف من ألم الدورة وانقباضات الرحم ، وتشنجات العضلات ، فهي حبوب قوية لتسكين الألم الشديد ولكن من الأفضل عدم الإفراط في استخدامه ويتناول بجرعات صغيرة.

حبوب أخرى لتخفيف ألم الدورة الشهرية

كما يوجد حبوب ومسكنات دوائية أخرى لتقليل معاناة ألم الدورة ، منها الديكلوفيناك وحبوب السيليكوكسيب ، ولكن يحذر الأطباء من استخدامهم بشكل مفرط ، كذلك حبوب النابروكسين ، وحمض الميفيناميك لما فيهم من خطورة على صحة المرأة ، لتظل حبوب الباراسيتامول ، والإيبوبروفين من أفضل مسكنات آلام الطمث الحاد .

مواضيع تهمك :
علاج الام الدورة الشهرية بالاعشاب .
مشروبات تخفف الم الدوره .
تخفيف الام الدورة الشهرية بالاعشاب .
اسباب بطانة الرحم المهاجرة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى