صحة المرأة

مشروب يخفف الم الدوره

ما هو أفضل مشروب يخفف الم الدوره الشهريه ؟

مشروب يخفف الم الدوره ، جمعنا لكم من خلال هذا المقال العديد من المشروبات المصنوعة طبيعياً لتسكين آلام الدورة الشهرية بصورة مذهلة ، شاركي صديقاتك تجاربكِ الخاصة مع المشروبات الطبيعية المعالجة لآلام الدورة الشهرية بعد متابعتك لهذا المقال .

مشروب يخفف الم الدوره

مشروب يخفف الم الدوره
مشروب يخفف الم الدوره

ما هو أفضل مشروب يخفف الم الدوره الشهريه ؟

هناك مجموعة من المشروبات الطبيعية المسكنة لألم الناتج عن مجئ الدورة الشهرية ، والتخفيف من أعراضها المؤلمة ، ومن أفضل هذه المشروبات هي :

– مشروب النعناع : أوراق النعناع الأخضر العطرية من أهم الأعشاب الطبيعية الشائع استخدامها خلال فترة الحيض لدى النساء ، فهو غني بالزيوت الطيارة التي تسكن الألم وتقضي على المغص ، وتمنح الجسم الشعور بالاسترخاء تليين العضلات .

– مشروب الأناناس : يعتبر الأناناس من أفضل مشروبات الفاكهة اللذيذة التي تعالج آلام الدورة وتقلصات البطن ، وإدرار دم الحيض ، كما أنه يخفف من انتفاخ البطن ويطرد الغازات ، ويعمل على ترخي الجسم بشكل كبير ، لذلك عليك أن تعتمدي مشروب الأناناس خلال أيام الدورة الشهرية باستمرار .

– مشروب الموز : والموز أيضاً من الفواكه الطبيعية التي يفضل الاعتماد عليها أثناء الدورة ، فهو يعمل على التخفيف من آلام العضلات وتقلصات البطن الناتجة عن سفك بطانة الرحم ، وهذا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم الذي يفيد الجسم ويعمل على تقويته .

– مشروب الشاي الأخضر : ومن مشروبات الأعشاب الطبيعية الفعالة في علاج ألم الدورة هو الشاي الأخضر ، نظراً لأنه غني بالفيتامينات والمعادن الثمينة التي تعزز من صحة جسم المرأة أثناء الدورة ، لذلك يفضل أن تتناولين عزيزتي مشروب الشاي الأخضر مرة واحدة صباحا خلال أيام الدورة .

– مشروب الحلبة : ومن المشروبات الطبيعية التي كان يعتمد عليها قديماً لتخفيف ألم الدورة هي مشروب الحلبة ، فهي تعتبر مسكن طبيعي للألم والحد من الشعور بتقلصات البطن وآلام أسفل الظهر ، لذلك عليك أن تتناولين كوبين من مغلي الحلبة يومياً .

مشروب يخفف الم الدوره
مشروب يخفف الم الدوره

لماذا تأتي الدورة الشهرية ؟

الدورة الشهرية تأتي للمرأة كل 28 يوم أو 30 يوم على حسب جسم المرأة ، فهي تأتي نتيجة سفك بطانة الرحم ونموها من جديد بعد الانتهاء من نزيف الدم الفاسد في الجسم ، وهي من العمليات الطبيعية التي تحدث في جسم المرأة أثناء التبويض ، وعندما لا تأتي فقد يحدث إخصاب للبويضة من الحيوان المنوي وتكوين جنين .

مواضيع تهمك :
مشروبات تخفف الم الدوره .
حبوب لتخفيف الام الدوره الشهريه .
علاج الام الدورة الشهرية بالاعشاب .
اعراض البطانه المهاجره للرحم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى