صحة المرأة

علاج بطانة الرحم المهاجرة

طرق علاج بطانة الرحم المهاجرة

علاج بطانة الرحم المهاجرة ، وهي من المشاكل الشائعة التي تسبب خوف وقلق للعديد من النساء ، فهي عبارة عن خلايا تشبه خلايا وأنسجة الرحم ولكنها تنمو خارج جدار الرحم ، وقد تنمو داخل أماكن في الرحم تؤدى إلى مشاكل ومخاطر أكبر ومن بين هذه المشاكل إعاقة عملية حدوث الحمل ، لذا قد قام فريق ابجديه بالبحث عن أفضل طرق علاج بطانة الرحم وتخفيف أعراضها والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال .

كيفية علاج بطانة الرحم المهاجرة

علاج بطانة الرحم المهاجرة
علاج بطانة الرحم المهاجرة

افضل طرق علاج بطانة الرحم المهاجرة

– الحرص على ممارسة أي نشاط رياضي ولو بشكل بسيط على الأقل نصف ساعة يوميا .
– تناول العقاقير المسكنة للألم لتخفيف حدة الألم الذي يصيب الرحم ومنطقة الحوض ، والتي في الغالب تحدث بشكل حاد أثناء فترة الحيض .
– أخذ حمام باستخدام الماء الدافئ وذلك لتحفيز الماء الدافئ على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ومن ثم تسكين وتهدئة الألم .
– تدفئة الرحم باستخدام قربة من الماء الدافئ أو وضع وسادة أسفل منطقة البطن ، وذلك للحفظ على مكان الألم دافئ ومن ثم تخفيف حدة الألم .
– تناول العقاقير الهرمونية وذلك لدورها الهام في الحد من نمو خلايا وأنسجة البطانة المهاجرة ، بالإضافة إلى علاجها للخل الهرموني والذي أدى بدوره إلى نمو تلك الأنسجة .
– تدليك الأماكن المصابة بالألم بحركات دائرية باستخدام زيت الزيتون ، وذلك لتنشيط الدورة الدموية بهذه الأماكن وتخفيف الألم بها .

طرق أخرى تساعد فى علاج البطانة المهاجرة للرحم

– تناول الأعشاب الطبيعية التي تساعد فى تخفيف الألم ، مثل النعناع والبقدونس المنقوع والكركم والقرفة ، بالإضافة إلى تناول العصائر الطبيعية التي تعوض الجسم بالسوائل والفيتامينات والمعادن التى قد يحتاج إليها .
– تناول الأنظمة الغذائية الصحية ، وذلك بالاعتماد على الخضروات والفاكهة والأسماك واللحوم داخل النظام الغذائى اليومي ، والامتناع عن تناول الأطعمة التى تحتوى على الدهون الضارة والسكريات والمشروبات الغازية والكحولية وغيرها من الأغذية التى قد تضر الصحة العامة للجسم .
– العمليات الجراحية ، وهي آخر طرق العلاج التي قد يفكر بها الطبيب المعالج ، وذلك بإزالة البطانة المهاجرة للرحم عن طريق التدخل الجراحي أو المنظار ، أو إزالة الرحم إن لم يجد حل لعلاج البطانة المهاجرة وهو الحل الأقل حدوثا .

مواضيع ذات صلة :
امراض الرحم واعراضها .
كيس دموي على المبيض يمنع الحمل .
علاج بطانة الرحم بالاعشاب .
علاج سماكة بطانة الرحم .
اعراض بطانة الرحم السميكة .
ماهي البطانه المهاجره .
مشروب يخفف الم الدوره .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى