صحة المرأة

الحجم الطبيعي للبويضة

الحجم الطبيعي للبويضة لحدوث الحمل

الحجم الطبيعي للبويضة ، بمجرد أن تبحث المرأة عن الحمل والأسباب التي أدت إلى تأخر الحمل تبدأ في عمل الكثير من الفحوصات التي تطلب من الطبيب المعالج ، وتسعى المرأة إلى التعرف على الكثير من العوامل الهامة التي يتوقف عليها الحمل والتي من بينها حجم البويضه المطلوب الوصول إليه حتى يحدث الحمل بشكل طبيعي .

الحجم الطبيعي للبويضة لحدوث الحمل

الحجم الطبيعي للبويضة
الحجم الطبيعي للبويضة

ما هو الحجم الطبيعي للبويضة ؟

تختلف حجم البويضات من إمراة إلى أخرى ومن شهر إلى أخر ويحدث الحمل عندما تصل البويضة إلى حجم معين وعن الحجم الطبيعي للبويضه فهو على الشكل التالي :
– من الممكن أن يتباين حجم البويضة من امرأة إلى أخرى ولكن من الممكن أن يتم تحديد الحجم الطبيعي للبويضه على أنه بين 3 وحتى 5 سم .
– كما أن حجم المبيض من العوامل الهامة والرئيسية التي يتوقف عليها الحمل وفي الغالب المرأة التي تعاني من حجم المبيض الصغير يعانين من مشاكل في تأخر الحمل والعقم في بعض الحالات .
– كما أن حجم البويضة لديه التأثير على نسبة حدوث الحمل سواء إن كانت تلك البويضة كبيرة الحجم أو صغيرة الحجم .

علاج صغر حجم البويضة من خلال الإبر التفجيرية

حتى يحدث الحمل لابد وأن تصل البويضة إلى حجم معين وفي حالة أن كانت تلك البويضة صغيرة الحجم لابد من اللجوء إلى خطوات عدة حتى تتمكن من التخلص من تلك المشكلة :
– في حالة أن كانت المرأة تعاني من مشكلة صغر حجم البويضة فلابد وأن تلجأ إلى الطبيب المعالج على الفور حتى يضع لها الخطة المناسبة من أجل معالجة تلك المشكلة .
– حيث يتم إعطاء المرأة الإبرة التفجيرية والتي تعمل على تنشيط البويضة وتلك الإبرة سوف تساعد بشكل كبير في حدوث الحمل ، وتلك الإبرة عبارة عن هرمون يشبه كثيرا هرمون الحمل الخاص بالسيدات والذي يسمى باسم HCG وهي تتكون من بودرة ومياه والتي تساعد على نضوج البويضة .
– وفي تلك المرحلة يصل الجريب إلى مرحلة الانفجار ومن ثم خروج البويضة منها ، ويتوجب على الزوجة ممارسة العلاقة الحميمة في موعد أقصاه 40 ساعة من موعد الإبرة حتى يحدث الحمل .

اقرأ أيضاً :
الفرق بين مغص الدورة ومغص الحمل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى