صحة المرأة

علاج مغص الدورة الشهرية بالاعشاب

ما هو أفضل علاج مغص الدورة الشهرية بالاعشاب ؟

علاج مغص الدورة الشهرية بالاعشاب ، لعل من الشائع أن تتعرض الكثير من النساء إلى الخوض في معاناة كل شهر خلال فترة الحيض ، إذ ترتبط تلك الفترة بظهور العديد من الأعراض المرتبطة بحدوثها منها ألم الظهر والثدي ، إضافة إلى الشعور بمغص في المعدة والذي نقدم اليوم علاجه بالأعشاب .

ما هو أفضل علاج مغص الدورة الشهرية بالاعشاب ؟

علاج مغص الدورة الشهرية بالاعشاب
علاج مغص الدورة الشهرية بالاعشاب

ما الأعراض والآلام المرتبطة بالدورة الشهرية ؟

يمكن القول أن أثنين من كل عشر نساء لا يمكنهن ممارسة الحياة الطبيعية خلال فترة الدورة الشهرية ، هذا ما يبين إلى أي مدى قد تصل حدة هذا الألم ، فإضافة إلى ما ذكرت من أعراض يمكن ضم ما يلي إلى القائمة :
– التقلبات المتغيرة في الحالة المزاجية حيث تشعر بعض النساء بالاكتئاب وبحالات أخرى العصبية أو الحاجة إلى البكاء .
– تغيرات جلدية إذ أن كثير من النساء يعانين من ضعف البشرة أو ظهور حب الشباب التي تعكر صفاء البشرة .
– إصابة بعدد من التقلصات الحادة في منطقة المعدة وأسفل البطن .
– الشعور بمغص حاد مع حاجة إلى التقيؤ ومن الممكن أن تختلف حدة المغص من سيدة إلى أخرى .

قائمة توضح علاج مغص الدورة الشهرية بالاعشاب

ربما من الشائع استخدام بعض السيدات لأدوية ومسكنات خلال تلك الفترة ، ولكن ينصح دائماً باتباع العادات الصحية السليمة وتجنب الأدوية لذا نعرض اليوم أهم الأعشاب القادرة على علاج المغص الناتج عن الحيض وأهمها ما يلي :
– الريحان والزعتر : تحتوي أوراق كلا منهما ما يعرف باسم حمض الكافيك والذي بدوره ما يساعد بنسبة كبيرة في تسكين ألم المغص وغيرها من الآلام .
– القرفة : من الشائع تناول استخدام السيدات لها لما تحتويه من مضادات للالتهابات لها دور كبير في تسكين الألم الناتج عن التقلصات التي تحدث بالرحم .
– الشمر : يمكن التأكد من أن تناول الشمر يخفف من آلم الحيض من مغص أو غيره بنسبة تصل إلى 73% ، وذلك لما يحتويه من مواد كيميائية عدة تعمل كمضادات للتقلصات .
– الزنجبيل : يمتلك العديد من الفوائد أهمها كونه يسكن من ألم الحيض لفترة طويلة ويخفف من الأعراض المرتبطة به كالمغص والانتفاخ وعسر الهضم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى