صحة المرأة

دعاء لتخفيف الم الدوره الشهريه

هل يجوز قراءة دعاء لتخفيف الم الدوره الشهريه ؟

دعاء لتخفيف الم الدوره الشهريه ، تمر جميع السيدات بالآلام الموجعة للغاية في كل شهر والتي يعود سببها إلى الدورة الشهرية وما يرتبط بها من تغيرات بالهرمونات قد سبق أن ناقشناها من قبل ، ولكن في مقالنا لليوم نخص الحديث عن الأدعية التي من خلالها قد يخف الألم قليلاً .

دعاء لتخفيف الم الدوره الشهريه الذي يصيب السيدات

دعاء لتخفيف الم الدوره الشهريه
دعاء لتخفيف الم الدوره الشهريه

هل يجوز قراءة دعاء لتخفيف الم الدوره الشهريه ؟

– بداية لابد لك من العلم بأن قراءة الأدعية ليست بالسنة وإلا لفعلته زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وأهل بيته ، لذا لا يصح أن يتم القول أن هذا سنة قد بينها رسولنا الكريم إلى أمته ، وفي هذا تجد انه يجوز الدعاء لأنه ليس من العبادات التي قد تستدعي أي إعداد لها .
– في هذا كذلك لن تجد أي حرمان من الدعاء لان رسولنا الكريم فد حثنا إليه ولم يستثني خلال حديثه أي عائق أو معوقات تعوق استجابة الدعاء ، بل على العكس تجد أنه من واحد من العبادات الجليلة التي يجب المحافظة عليها بكل وقت وليس فقط خلال الحيض فالاستجابة مقبولة للجميع .

هل يحتاج الدعاء إلى طهارة مسبقة ؟

– للإجابة عن هذا تجد أن المرأة خلال فترة حيضها استثناها الله عز وجل من الصلاة وهي من أعظم العبادات ، لذا الدعاء لا يحتاج منك إلى طهارة كبرى كالوضوء أو أخرى صغرى كما في الغسل ، لذا لا كراهية عليك من الدعاء متى شئت لتخفيف الألم الحاد الناتج عن الدورة الشهرية .
– ليس هنالك من مانع قد يعوق استجابة الدعاء بل على العكس من ذلك هنالك الكثير من التسهيلات التي يسهرها الله عز وجل للمرأة خلال فترة الحيض .
– لذلك عليك بالإكثار من الدعاء لعلها تكون أوقات يستجيب عز وجل إلى دعائك ، ويمكنك الدعاء بما تيسر إليك في قلبك من أدعية لتخفف من الألم الذي تشعرين به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى