صحة المرأة

مشروبات تخفف آلام الدورة

قائمة مشروبات تخفف آلام الدورة

مشروبات تخفف آلام الدورة ، خلال الدورة الشهرية ينقلب النظام الغذائي رأسا على عقب ، حيث يكون هناك رغبة شديدة في تناول الأطعمة السكرية وأحيانا لا يشعر القليل بالأكل على الإطلاق وهذا يرجع إلي تقلب وتغير الهرمونات والافتقار إلي المعادن الأساسية والحاجة إلي بعض الطاقة والتي يفتقدها الجسم خلال فترة الدورة الشهرية ، ولكن كيف يمكننا تخفيف آلام الدورة الشهرية عن طريق تناول المشروبات .

قائمة مشروبات تخفف آلام الدورة

مشروبات تخفف آلام الدورة
مشروبات تخفف آلام الدورة

مشروبات تخفف آلام الدورة الشهرية وتزود الجسم بالطاقة التي يفتقدها

أثناء الدورة الشهرية يحتاج الجسم إلي بعض السوائل والتي بدورها تؤدي إلي تخفيف الآلام
ومن بين هذه السوائل :
– الماء
يعمل الماء على الحفاظ على رطوبة الجسم ومنع الجفاف وتصبح ذات أهمية قصوى أثناء فترة الدورة الشهرية حيث يعمل الماء على تجنب الانتفاخ والذي يصاحبه آلم ، خلال فترة الدورة الشهرية يكون الماء الدافئ أفضل من الماء المبرد .
– الزنجبيل
مجرد عنصر أخر يفعل العجائب أثناء الدورة الشهرية حيث أنه مضاد للالتهابات ويمكن أن يساعد في القضاء على التشنجات المؤلمة إذا كانت الدورة الشهرية مصاحبة بالغثيان والدوخة واضطرابات المعدة حيث يمكن للزنجبيل تخفيف كل هذا ، حيث يمكن تناوله كمشروب دافئ أو وضعه قطع في السلطة أو عن طريق الحساء .
– الشاي العشبي
أثناء الدورة الشهرية لا يستحب تناول المنبهات مثل القهوة التي تحتوي على كافيين ولكن يعتبر الشاي العشبي أحد مصادر تخفيف آلام الدورة الشهرية حيث له تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي لذا يمكن تناوله عند الشعور بالضيق الشديد أثناء الدورة الشهرية .

أهم السوائل التي يفضل تناولها أثناء الدورة الشهرية

– العصائر
يمكن للعصائر أيضا أن تخفف من آلام الدورة الشهرية ومن بين هذه العصائر عصير التفاح ، وأيضاً عصير الخوخ مع الليمون ، وعصير الأناناس .
– شاي أوراق التوت
هذه الأوراق من أكثر أنواع الأعشاب التي تعد مصدرا هاما في القدرة على تخفيف آلام الدورة الشهرية حيث تحتوى أوراق التوت على خصائص مضادة للالتهابات والمفيدة للمعدة ومنع الإمساك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى