صحة المرأة

الام الدوره الشهريه وكيفية علاجها

ما هي أعراض الام الدوره الشهريه وكيفية علاجها بالمنزل ؟

الام الدوره الشهريه وكيفية علاجها ، أكثر من نصف النساء يصابون ببعض الآلام الناجمة من تقلصات الدورة الشهرية لمدة يوم أو يومين كل شهر حيث أن تشنجات الدورة الشهرية والتي تعرف بعسر الطمث لا تعد علامة على وجود أعراض صحية خطيرة حيث يمكن علاجها في المنزل .

ما هي أعراض الام الدوره الشهريه وكيفية علاجها بالمنزل ؟

الام الدوره الشهريه وكيفية علاجها
الام الدوره الشهريه وكيفية علاجها

ما هي أعراض الام الدورة الشهرية عند السيدات

تحدث بعض التقلبات المزاجية والآلام الجسدية المصاحبة للدورة الشهرية مثل الغثيان والدوخة وفقدان الطاقة وبعض الفيتامينات ونقص الحديد نتيجة فقدان الجسم للكثير والكثير من السوائل .

الام الدوره الشهريه وكيفية علاجها في المنزل دون اللجوء للطبيب

بعض الوسائل إلي يمكن إتباعها للحد من آلام الدورة الشهرية ومنها ما يلي :
– المسكنات
لا يريد البعض اللجوء إلي تناول المسكنات لتهدئة آلام وتشنجات الدورة الشهرية ، ومن بين هذه المسكنات مسكن بروفين 600 هو آمن لخفض الالتهابات المصاحبة للدورة الشهرية ولكن يمكن استشارة طبيبك الخاص .
– المشروبات العشبية
هناك بعض الأعشاب يمكنها علاج آلام الدورة الشهرية ومنها الزنجبيل والقرفة والعصائر الطبيعية ، ويمكنك أيضا تناول الشاي مع زيت النعناع حيث يعطى الراحة لمدة أسبوع ويتناول ثلاث مرات يوميا ، تناول هذه الأعشاب يساعد في إمداد الجسم ببعض العناصر الغذائية والطاقة التي يفتقدها الجسم أثناء الدورة الشهرية .
– زيت السمك وفيتامين B1
يعتبر من الطرق الطبيعية التي تعالج الدورة الشهرية حيث يعتبر زيت السمك مكمل غذائي ، حيث أشارت الأبحاث أن من يتناول زيت السمك أو فيتامين B1 لديهم آلم أقل .
– التدليك بالزيوت العطرية
يمكن للزيوت العطرية الأساسية مثل زيت اللافندر أو زيت كلاري علاج وتخفيف آلام الدورة الشهرية حيث يتم التدليك أسفل البطن حيث يكثر بتلك المنطقة آلام الدورة .
– تجنب بعض الأطعمة
أثناء الدورة الشهرية يمكنك البعد عن الأطعمة التي تسبب آلام شديدة والتي تسبب أيضا الانتفاخ واحتباس الماء ومن بين هذه الأطعمة ما يلي :
– الأطعمة الدسمة .
– الكحول .
– المشروبات الغازية .
– الكافيين أو المنبهات .
– الأطعمة المالحة .
– المعلبات والتي تحتوي على مواد حافظة .
حيث يمكن أن يساعد تقليل تلك الأطعمة من التوتر وتخفيف التشنجات ويمكنك تناول وجبات خفيفة تحتوي على العناصر الغذائية مثل الفواكه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى