صحة المرأة

الم الارجل وقت الدوره

أسباب واعرض وطرق علاج الم الارجل وقت الدوره

الم الارجل وقت الدوره ، على الرغم من أن فترة الدورة الشهرية لا تتجاوز أسبوع أو عدة أيام ، إلا أن هنالك الكثير من الألم والأوجاع التي يحدث بالجسم خلال تلك الفترة ومنها ألم الأرجل والركبة الذي تصاب به كثير من السيدات ، لنلقي نظرة اليوم على هذا الألم بالتحديد .

أسباب واعرض وطرق علاج الم الارجل وقت الدوره

الم الارجل وقت الدوره
الم الارجل وقت الدوره

متى يبدأ الشعور بألم الدورة الشهرية ؟

يمكن القول أن هنالك حالات خاصة من السيدات يبدأن في الشعور بألم الحيض قبل مدة تصل إلى 10 أيام ، ولكن الحالات الشائعة منها بان يبدأ الشعور بالألم قبل يوم أو يومين من نزول دم الحيض ليستمر خلال اليوم الألم والذي يكون تكون به الألآم مبرحة ليخف الشعور تدريجيا .

ما السبب في الشعور بألم بالأرجل خلال فترة الدورة الشهرية ؟

– السبب الرئيسي لما تشعر به الكثير من السيدات هو الهرمونات المتغيرة بجسدها خلال تلك الفترة ، إذ تجد أن تلك الهرمونات تكون السبب في احتقان يحدث بالأوعية المتواجدة بمنطقة الحوض .
– بما أن تلك الأوعية هي الأقرب إلى منطقة أسفل الظهر تجد أن الحمل يزداد تباعاً ليزداد الضغط بتلك المنطقة ، وعلى هذا تشعر بالألم بالأرجل والساقين بسبب الضغط الشديد على أعصاب الجسم السفلية .
– إلا أنه نحب أن ننوه أنه في حالة كان الألم شديد وحاد فربما السبب يرجع إلى الالتهابات قد تتواجد بالحوض وبداخل بطانة الرحم أو أن تكون تلك الالتهابات في المجاري البولية إذ جميعها متصل بأعصاب الطرف السفلي من الجسم .

ما الحل لمعالجة الم الارجل وقت الدوره الشهرية عند السيدات ؟

نقدم اليوم عدد من الحلول التي قد تساعدك في تخفيف الألم المتواجد بالأرجل فمن أهم نصائحنا إليك :
– من الممكن أن تساعدك ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي قليلاً لتخفيف هذا الألم .
– من الممكن كذلك استخدام المسكنات المسموح بأخذها دون وصفة طبية .
– يمكنك كذلك استخدام الكمادات الساخنة بالمنطقة التي تشعر بها بألم ، أو من خلال وضعها على منطقة أسفل الظهر لان هذا يخفف من ألم الحيض بشكل عام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى