فطائر

طريقه عمل فطائر بالجبن

وصفة صنع فطاير الجبنة

طريقه عمل فطائر بالجبن ، تعد الفطائر من احدى ألذ الاكلات المعروفة في مختلف بلاد العالم ، و التي تنتمي في الاساس الى بريطانيا ، حيث كان الناس آنذاك يقومون بتحضير الفطائر للفطور او كوجبة مدرسية لاطفالهم ، و اليوم سيدتي سوف نتحدث في مقالتنا هذه عن طريقه عمل فطائر بالجبن .

طريقه عمل فطائر بالجبن

طريقه عمل فطائر بالجبن
طريقه عمل فطائر بالجبن

طريقه عمل فطائر بالجبن الشهية

تعددت الوصفات و النكهات الخاصة بالفطائر ، كما و تعد فطائر الجبن من النوع سهل الصنع ، و التي تعد في الطريقة التي تحلو لك ، كما و بامكانك اضافة مكونات اضافية اليها كالزعتر و حبة البركة ، و شرائح الزيتون ، و اليوم في وصفتنا هذه سوف نتطرق الى طريقه عمل فطائر بالجبن .

مكونات العجينة :

1- ثلاث اكواب و ربع من الدقيق .
2- ملعقة من الخميرة الفورية .
3- ثلاث ملاعق كبيرة من السكر .
4- ملعقة صغيرة من الملح .
5- ربع كوب زيت ذرة .
6- روبع كوب من الزبادي المروبة .
7- كوب من الحليب .

طريقه عمل فطائر بالجبن
طريقه عمل فطائر بالجبن
طريقة تحضير العجينة :

1- في وعاء الخلاط ضعي 3 اكواب من الدقيق ، الخميرة ، السكر ، الملح ، الزيت ، اللبن و الحليب ، ثم ثبتي مضرب العجين و شغلي على سرعة متوسطة لتتكون العجينة و تنفصل عن حواف الوعاء .
2- اضيفي بقية الدقيق اذا كانت العجينة لينة جدا ، ثم شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة 5 دقائق الى ان تصبح العجينة مطاطية و ناعمة الملمس .
3- ضعي العجينة في طبق مدهون بالزيت ، و امسحي سطح العجينة بقليل من الزيت ، و غلفي الطبق بالنايلون و دعي العجينة في مكان دافئ لمدة 60 دقيقة ليتضاعف حجمها ، و في تلك الاثناء قومي بتحضير الحشوة .

الحشوة :

1- كوب و ربع من جبن فيتا .
2- ملعقة كبيرة من النعناع المجفف .
3- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .
ضعي في طبق عميق الجبن ، النعناع و زيت الزيتون ، ثم فتتي الجبن بالشوكة و قلبيه مع النعناع و الزيت كي تختلط المواد جيدا .

طريقه عمل فطائر بالجبن
طريقه عمل فطائر بالجبن
طريقه عمل فطائر بالجبن :

1- على سطح مرشوش بالدقيق او باستعمال ماكينة مد عجينة المعكرونة ، مدي العجينة لتصبح خفيفة السماكة ، و قومي بتقطيع العجينة الى دوائر و اقراص .
2- ضعي مقدار ملعقة صغيرة على طرف الدوائر ، و اثني الطرف الثاني على الحشو ، ثم اضغطي على الحروف جيدا كي تلتصق و لا يخرج الحشو اثناء الخبز .
3- ضعي الفطائر في صواني قصيرة الحافة مع ترك مسافة صغيرة بين كل فطيرة و الاخرى ، ثم دعي الفطائر لترتاح لمدة 10 دقائق ، ثم سخني الفرن الى درجة حرارة 200 مئوية .
4- في طريقه عمل فطائر بالجبن ، ادهني سطح الفطائر بالبيض و الحليب بفرشاة و ضعي على سطحها حبوب البركة .
5- اخبزي الفطائر لمدة 10-15 دقيقة الى ان تصبح ذهبية اللون ، ثم اطفئي الفرن عليها و انتظريها 5 دقائق قبل اخراجها ، لتصبح جاهزة للتقديم في طريقه عمل فطائر بالجبن ، و بالهناء و العافية .

نصل الان الى نهاية مقالتنا عن طريقه عمل فطائر بالجبن ، نتمنى ان نكون قد حصلنا على اعجابكم بهذه الوصفة عن طريقه عمل فطائر بالجبن ، لقراءة المزيد من الوصفات :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى