فطائر

كيفية صنع الفطائر

وصفة صنع فطائر اللحم بوقت قصير

كيفية صنع الفطائر ، تعد الفطائر من اشهى انواع المعجنات اللتي تؤكل على الافطار مع الشاي الساخن ، فيحبها الجميع كبارا كانو ام صغارا ، و اليوم سيدتي اليكي وصفة كيفية صنع الفطائر بوقت قصير في مقالتنا هذه عن كيفية صنع الفطائر .

كيفية صنع الفطائر

كيفية صفع الفطائر
كيفية صفع الفطائر

كيفية صنع الفطائر الشهية

للفطائر حشوات متعددة ، و منها الجبنة البيضاء الشهية ، و الجبنة الصفراء بانواعها و احجامها جميعا ، و تعد فطائر اللحم من اشهى انواع الفطائر المفضلة لدى اغلب الناس ، و في هذا المقال سوف نتعلم كيفية صنع الفطائر ، و اللتي يمكن تقديمها في البوفيهات و اعياد الميلاد ، كما يمكن تناولها على وجبة الغداء او العشاء ، كيفية صنع الفطائر الشهية و الخفيفة على المعدة ، كيفية صفع الفطائر .

مكونات العجينة :
اربعة اكواب من الطحين الابيض .
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية الحبيبات
ملعقة كبيرة من السكر .
ملعقة صغيرة من الملح .
ملعقة صغيرة من البيكنج باودر .
كوب من الماء الدافئ .
كوب من اللبن الرائب .
نصف كوب من الزيت النباتي .
بيضة واحدة .

طريقة التحضير :

1- نضع الطحين في وعاء واسع و عميق ، ثم نضيف اليه الملح و البيكنج باودر ، و نقلب بالملعقة حتى تختلط المكونات جميعها مع بعضها البعض .
2- نضيف اللبن الرايب و البيضة ، و نبدأ العجن ، ثم نضيف الزيت النباتي و نتابع العجن .
3- نضع الخميرة الفورية في كوب من الماء الدافئ مع ملعقة السكر ، و نحرك جيدا حتى تذوب الخميرة في الماء ، و نتركها حتى تختمر .
4- بعد ان ترتفع الخميرة نضيفها الى العجينة ، ثم نضيف كمية الماء الدافئ تدريجيا حتى تتكون لدينا عجينة متماسكة ملساء و ناعمة .

5- نضع العجينة في وعاء مدهون بالقليل من الزيت النباتي ، و نغطيها جيدا ثم نضعها في مكان دافئ ، حتى تختمر لما لا يقل عن ساعة تقريبا ، في كيفية صنع الفطائر .

كيفية صفع الفطائر
كيفية صفع الفطائر
مكونات الحشوة :
1- كيلوغرام من اللحم المفروم فرما ناعما .
2- حبة من البصل كبيرة الحجم ، مفرومة فرما ناعما .
3- حبة من الطماطم ، مفرومة فرما ناعما .
4- رشة من الملح .
5- ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود .
6- ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة .

7- ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة .

 طريقة تحضير الحشوة :
1- نضع البصل المفروم في وعاء على نار هادئة مع القليل من الزيت النباتي ، و نقلبه حتى يذبل ، ثم نضيف اللحم المفروم و نتابع التقليب قليلا .
2- تبقي اللحم المفروم على النار حتى ينضج تماما ، ثم نضيف الطماطم ، و نقلب قليلا .
3- نضيف الملح ، و الفلفل الاسود ، و القرفة المطحونة ، و البهارات المشكلة و نقلبها جيدا ، ثم نرفع اللحم عن النار و نضعه جانبا ، ليبرد قليلا في كيفية صنع الفطائر .
4- نقطع العجينة الى دوائر كروية متساوية الحجم ، ثم نرق كل كرة بالشكل اللذي نفضله ، و يمكن ان نرقها على شكل قرص دائري ، و نضع الحشوة فيها ثم نتركها دون اغلاقها ، و يمكن ان نحضرها بالشكل المتعارف عليه و هو الشكل المغلق من الطرفين و المفتوح من الوسط ، كما بمكن أن نضع الحشوة وسط العجينة ونكورها ، و ذلك حسب الرغبة لـ كيفية صنع الفطائر .
5- نضع ملعقة متوسطة من حشوة اللحم المفروم بعد رق العجينة و تشكيلها ، ثم نضعها في صينية الخبز المدهونة بالزيت النباتي لـ كيفية صنع الفطائر .
كيفية صنع الفطائر
كيفية صنع الفطائر

6- نترك العجينة تختمر مرة أخرى لعشر دقائق ، ثم ندخلها الفرن الساخن ، و نخبزها عشرين دقيقة او حتى يغمق لونها ، ثم نخرجها من الفرن ، و نقدمها ساخنة ، و هكذا سيدتي هذه هي طريقة كيفية صنع الفطائر .

نصل الان الى نهاية وصفة اليوم عن كيفية صنع الفطائر ، نتمنى ان نكون قد افدناكم بوصفتنا الشهية عن كيفية صنع الفطائر ، لقراءة المزيد :
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى