رسم

تعليم رسم العين

تعليم رسم العين هو من الامور التي ينوي معرفتها الحميع ، كون ان رسم منطقة العيون هي تدل على ان الشخص ذو احساس عالي ودلالة للحرفية في الرسم .

ما هي خطوات تعليم رسم العين ؟

تعليم رسم العين
تعليم رسم العين

– يتم تأسيس الخطوط الأساسية للعين ، ويكون هذا الأمر من خلال تكوين خط فاتح وخفيف ، حيث أنه يعبر عن واحد من الأعضاء التي من الصعب تحديدها بخطوط سوداء ، كما يجب مراعاة دمج تلك الخطوط عند البدء في التظليل .
– يتم تنفيذ طبقة التظليل الأساسية ، وهي الطبقة التي تستخدم في ملئ المساحات من خلال درجات مختلفة ، ويجب التظليل في المنطقة التي أعلى العين بمساحة كبيرة ، أما المنطقة التي تكون تحت الجفن فلا نقوم بتنفيذ سوى خطوط بها .
– يجب تحليل تدرج الظل ، وذلك بعدما يتم تظليل الأماكن الغامقة بشكل أكبر ، كما يتم عمل تظليل ثنايا الجلد وتنفيذ نفس التظليل تحت الجفن من خلال درجات أغمق .
– في حالة الرغبة بوضع مزيد من التظليل نقوم بعمل تدرج في التظليل من الفاتح إلى الغامق ، كما يتم رسم شعيرات الحاجب من خلال ألوان خفيفة متفرقة ، وهذا الأمر يتماشى مع الانحناءات المختلفة للعين .
– كما يمكن إضافة العديد من التفاصيل للعين ، وذلك من خلا زيادة اللون الغامق ، بالإضافة إلى زيادة الانحناءات الخاصة بالجلد ، ويتم أيضا زيادة حدود قزحية العين ، كما يتم تظليل الحواجب من خلال وضع طبقات من لشعر المرسوم .
– في حالة الرغبة بإضافة تفاصيل تعمل على زيادة وجود تفاصيل العين يتم وضع التفاصيل المختلفة على طبقات العين ، كما يتم تلوين الدائرة الخاصة بالعين ، ويتم تظليل بياض العين من خلال حلقات حول القزحية ، ويمكن تلوين القزحية بدرجة أقل من بياض العين .
– هي خطوة النهاية وتتم من خلال الانتهاء من تفاصيل العين والانتقال إلى رسم الرموش ، ولكن يجب ملاحظة انحناء الرموش مع الملاحظة بالاتجاهات الخاصة بها، ويجب أن يكون الشعر متلاصق .

اقرأ أيضا :
الرسم بالالوان الزيتية على القماش .
الوان الاكريليك للخشب .
ادوات الرسم بالفحم .
تعليم الرسم بالرصاص .
تعليم الرسم للاطفال خطوة بخطوة .
ما هو ورق كانسون .
كيف تتعلم الرسم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى