رسم

تعليم الرسم بالرصاص

تعليم الرسم بالرصاص ، يعتبر الرسم لدى الكثير بأنه موهبة وهو امر لا شك فيه ، ولكن هناك الكثير من الاشخاص الذين يقومون بالتدريب بنية تطوير انفسهم في مجال الرسم ، ومن خلال موقع ابجديه يقدم لكم خطوات تعليم الرسم بالرصاص للمبتدئين ، والان نبدأ مقالتنا .

ما هي خطوات تعليم الرسم بالرصاص للمبتدئين ؟

تعليم الرسم بالرصاص
تعليم الرسم بالرصاص

– الاختيار المميز للقلم
الاختيار الخاص بالقلم الرصاص هي بداية الطرق إلى الرسم الصحيح من خلال القلم الرصاص ، فمن خلاله يتم الحصول على أفضل نتائج ، وذلك حيث يوجد مختلف الانواع من الأقلام المستخدمة في الرسم ، ومن أفضلهم الأقلام ( 9 H ) ، وتكون تلك الأقلام حادة وذات ألوان فاتحة ، ودائما ما تتناسب درجاتها مع طبيعة الرسم ، كما أنها تتميز بكونها ناعمة .

– تجهيز القلم وبريه بالشكل المناسب
يجب للمتعلمين في البداية أن يكون القلم دائما حاد وناعم ، كما يجب بريه بشكل حاد حتى لا يعطي لون باهت ، فيجب أن يكون الخط فاتح اللون ، كما يفضل استخدام الأقلام اللينة .

– تعلم الطريقة الصحيحة للإمساك بالقلم
إن طريقة مسك القلم ليس بطريقة سهلة ، ولكنها لها دور كبير في عملية الرسم ، كما يفضل أن يتم التدرب بشكل كبير من أجل اتقان المهمة ، كما يجب الانتباه غلى المكان الذي من خلاله نبدأ في تحديد الخطوط الخاصة بالرسمة ، وذلك سواء كانت الرسمة من الأصابع أو المعصم أو الكتف .

– الرسم بشكل تلقائي دون إلقاء النظر إلى الورقة
إن الرسم من خلال العقل ودون النظر إلى الورقة هي واحدة من أشهر التمارين المشهورة في فن الرسم بالرصاص ، ويكون هذا الأمر من خلال ما يقوم به الفرد من خلال وضع الشكل الذي يقوم بتنفيذه في الرسم ، ثم يتم تثبيت القلم فوقها والنظر للجسم من خلال مختلف الاتجاهات ، ثم يتم تحريك اليد من أجل أن ترسم بشكل تزامني مع حركة العينين ، وذلك بدون النظر إلى الورقة ، وربما قد تجد الأمر مختلفا في البداية ، ولكن التمرين سوف تعتاد عليه وتجد الرسم أصبح مهمة سهلة مع تكرار العملية .

مواضيع ذات صلة :
كيف تتعلم الرسم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى