رسم

افضل انواع الاقلام للكتابة

قائمة توضح افضل انواع الاقلام للكتابة

افضل انواع الاقلام للكتابة ، عندما نفكر في أقلام الكتابة ونبحث عن ما هو جيد منها لابد وأن نضع في إعتبارنا أن هناك عوامل تؤثر على ذلك الإختيار من نوع حبر القلم وسمكه وماذا سوف نكتب به والورق نوعه وكذلك الإمكانيات المادية ، ففي السطور التالية سنقدم لك أفضل أنواع الأقلام للكتابة الأقلام وأفضلها على الإطلاق ولك مطلق الحرية في إختيار ما يناسبك منها .

قائمة توضح افضل انواع الاقلام للكتابة

افضل انواع الاقلام للكتابة
افضل انواع الاقلام للكتابة

ما هي أفضل أنواع أقلام الكتابة ؟

– أقلام رولربال
يحتوي ذلك النوع على حبر مائي يساعد على الإنزلاق بسهولة على الصفحة ، ولكن هناك من لا يفضله وخاصة ممن يستخدمون اليد اليسرى في الكتابة مع مراعاه أن الحبر يمكن أن يجف .
– أقلام التلميح
وهي تسمى بإقلام التحديد أو المسامية ، نتيجة للمواد المسامية الذي يتكون منها ، تحتوي الأقلام على على صبغة تعتمد على الماء ، يوجد على القلم علامة تعبر عن كونه دائم أو غير دائم .
– أقلام النافورة
هي نوع من أنواع الأقلام المتطورة ، تعتمد على الحبر القائم على الصبغة ويمكن إعادة ملئها ، كما يطلق على طرف القلم بإسم المنقار، فنجد أن حجم المنقار يتحكم في تدفق الحبر ، يستخدم قلم النافورة للكتابة على الورق العادي وينصح بإستخدام الورق الأكثر سمك حتى لا يطبع الحبر على الصفحات التالية .
– أقلام الحبر الجاف
أقلام الحبر الجاف والذي يتمتع بآليه الكرة الدوارة ، والتي تساهم في توزيع الحبر على الصفحة ، كما تحتوي أقلام الحبر على حبر يعتمد على الزيت ، هو أكثر أنواع الحبر الجاف لزوجة ، وهو يجف سريعا ، وتضغط بشدة أثناء الكتابة به على الصفحة .
– أقلام الهلام
تحتوي على حبر ذا أساس مائي ، يعتمد حبر القلم على الصبغة ونجدالحبر أكثر سمك من حبر القلم الكروي وهو أكثر سهولة في الإستخدام من قلم رولربالز ويتوافر به جميع الألوان ويمكن أن يجف أو تكتل الحبر به إذا لم يغطى سريعا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى