رسم

تعليم الرسم للاطفال

نصائح هامة توضح كيفية تعليم الرسم للاطفال

تعليم الرسم للاطفال ، يعد الرسم من الخطوات المهمة لتشجيع مهارات الطفل وتقديم الطرق المختلفة لجعله يستكشف أشياء جديدة ، فالأطفال يتميزون بالفضول وحب الإستطلاع ، وعليك إتباع أفضل الطرق لزيادة أهتمام الطفل بالرسم ، ففي المقال سوف نتناول طرق مبسطة تساعد على تعليم الرسم للإطفال خطوة بخطوة .

نصائح هامة توضح كيفية تعليم الرسم للاطفال

تعليم الرسم للاطفال
تعليم الرسم للاطفال

تعرف على خطوات تعليم الرسم للاطفال

– تعليم الأشكال
يمكن تعريف الطفل أسماء الأشكال المختلفة ، حتى وإن كان رضيعا ، عن طريق رسومات يدوية أو بطاقات تعليمية ، ومع زيادة وعيه وإداركه يكنه أن يرسم شخصيات وتحديدها بإسم محدد .
– تشجيع الإبداع
مع نمو الطفل ونضجه يمكن توفير له الأدوات اللازمة للرسم من أقلام رصاص ، تعريفه الوسائل الفنية المختلفة أدوات التلوين حيث أن ذلك يجعل الطفل مهتم بالتعليم والتجريب ، مع عدم وضع له قواعد صارمة بخصوص الرسم بمعنى عدم الإصرار عليه أن يلون بلون معين ، حيث أن مفهوم الرسم هو ممارسة الطفل قدر من الحرية ومن ثم القدرة على صنع القرار .
– أسأل أسئلة
يمكن أن يقوم الطفل برسم أشياء لا يستطيع تفسيرها بالكلمات وقد تعبر عن مشاعره ، وفي هذه الخطوة نجعل الطفل يشرح لنا ماهذه الرسمة وعن ماذا تعبر فطرح الأسئله على الطفل يجعلك تتمكن من معرفة مهارات طفلك .

ما هي أفضل طرق تعلم الرسم لصغار السن ؟

– مساعدة الطفل على رؤية الأشياء
يمكن أن يرغب الطفل في رسم شئ معين ولو يكن حيوان أو منظر طبيعي ، و لصعوبة الأمر يكن أن تساعده في تقسيم الرسمة إلى أجزاء عن طريق وضع له خطوط أو نقاط تشبة الشكل الذي يرغب في رسمة .
– الخطوة الخامسة : إظهار تقنية
مع تقدم عمر الطفل قد يحتاج إلى تقنيات أخرى لتحسين رسوماته مثال أن الطفل سبق وتعلم التظليل بالرصاص ، في تلك الخطوة يمكن تعليمه رسم الشكل الإسطواني والمكعبات عن طريق الترابط بين ما تعلم في السابق والرسومات الجديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى