رسم

الرسم بالالوان الزيتية على القماش

الرسم بالالوان الزيتية على القماش هو أفضل أنواع الرسم ، حيث يتميز الرسم على القماش من خلال الألوان الزيتية أنه يستمر لفترات طويلة وسنوات عديدة ، وبالأخص عندما يحسن اختيار الألوان والسطح .

ما هي طريقة الرسم بالالوان الزيتية على القماش ؟

الرسم بالالوان الزيتية على القماش
الرسم بالالوان الزيتية على القماش

الرسم بالألوان الزيتية على القماش هي عملية سهلة وتتم بخطوات بسيطة حيث يتم رسم الشكل المراد رسمه من خلال الفحم والقلم الرصاص ، ويعد الفحم هو الأفضل، وعندما ننتهى من الرسم فيتم التلوين من خلال الألوان الزيتية ، وتسمى تلك الخطوة بالخطوة التحضيرية ، ثم نعود بعملية الرسم في كل ما قمنا بتغطيته من جديد ، ولكن يفضل أن تكون العملية من خلال الاتقان .
في اثناء الرسم سوف نلاحظ وجود بعض من الاضافات التي يفضل أن يتم إضافتها عندما ننتهى من الشكل ، ولا يوجد أي مانع في ترك اللوحة لمدة يوم كامل حتى تجف ، فهذا الأمر سوف يجعلها جافة لسنوات .
وعند الانتهاء من الرسم بالشكل السابق ذكره يتم استخدام المثبت لتثبيت الألوان الزيتية ، ويوجد نوعين من المثبت ، النوع الأول يكون مطفي ، بينما النوع الثاني يكون لامع ، كما ينصح بعدم استخدام المثبت الفرنيش الذي يشاع استخدامه ، حيث أنه يتسبب في إلقاء الضرر على اللوحة بعد مرور فترة من الزمن ، فتجد اللوحة أصبح لونها أصفر ، وذلك على الرغم من أنه يقوم بإعطاء اللوحة ألوان مركزة في البداية ، كما يفضل استخدام الألوان الزيتية الأساسية وهي الأحمر والأزرق والأصفر ، وفي حالة الرغبة بتفتيح اللون يمكن مزجه باللون الأبيض .

ما هو نوع الاقمشة التي تصلح للرسم ؟

ومن الأنواع المستخدمة من الأقمشة في الرسم بالألوان الزيتية هو الكنفاس ، وهو أحد أنواع الأقمشة المخصصة للرسم الزيتي أو الأكريليك ، ويفضل استخدامه لأن القماش سطحه ناعم ومطبوع ، وبالتالي فهو من المواد التي تستخدم في عملية الرسم .

اقرأ أيضا :
الوان الاكريليك للخشب .
ادوات الرسم بالفحم .
ما هو ورق كانسون .
كيف تتعلم الرسم .
تعليم الرسم للاطفال خطوة بخطوة .
تعليم الرسم بالرصاص .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى