رسم

الوان الاكريليك للخشب

الوان الاكريليك للخشب يمكن أن يتم استخدامها بشكل مباشر من خلال الأنبوب ، وذلك مثلما يتم استخدام الألوان الزيتية ، كما يمكن أن يتم إضافة الماء عليها ، ويتم استخدامها في المباني المنزلية ، وذلك لقدرتها الكبيرة على تحمل المناخ وتقلباته، كما أن لونها لا يتغير .

ما هي الوان الاكريليك للخشب ؟

الوان الاكريليك للخشب
الوان الاكريليك للخشب

كما يمكننا أن نقوم بالتفرقة بين الألوان المائية والألوان الأكريليك ، حيث أن الألوان المائية شفافة ويتم استخدامها على الأوراق السطحية التي تقوم بامتصاص الماء ، بالإضافة إلى أنها تعتمد على لون الورقة التي ترسم عليها ، حيث يجب أن تكون بيضاء بشكل كبير ، ولا يمكن أن يتم استخدام الألوان المائية على الأبنية لأنها تتأثر بعوامل المياه والمناخ ، بينما الألوان الأكريليك الخشب ، فكما ذكرنا فهي تتحمل العديد من العوامل وتتحمل الجفاف .

استخدام الوان الاكريليك

فاستخدام الالوان الاكريليك يكون من خلال وضع طبقة رقيقة منه ، والانتظار لدقائق معدودة حتى يجف ، وذلك قبل الشروع في التلوين ، كما يمكن أن يكون السطح به طبقة من النحاس أو الزنك ، ويجب العلم أيضا أن الرسم على الجدران يعمل على مقاومة الرطوبة ، بالإضافة إلى مقاومة التغيرات الجوية .

الفرشاة المستخدمة في الوان الاكريليك

أما عن الفرشاة المستخدم في الألوان الاكريليك للخشب فهي نفس الفرشاة التي يتم استخدامها في الألوان الزيتية ، ويمكن استخدام فرشاة التلوين المائي في الرغبة في التخفيف من ألوان الاكريليك بالماء ، كما يمكن استخدام نفس الأدوات في حالة التلوين الزيتي ، كما يمكن استخدام نفس الأدوات التي تتمثل في السكين والباليتة والحامل .
ولكن مما يعلم ألوان الاكريليك للخشب أنها إذا جفت الألوان التي بداخلها على الفرشاة فيتسبب الأمر في تلف الفرشاة ، بالإضافة إلى أنه عند جفافه يصبح صلب ولا يصبح قابل للذوبان سواء في الزيت أو المياه ، وبالتالي فيتم استخدامه في السيارات لقدرته على مقاومة الحرارة .

مواضيع مهمة ذات صلة :
ما هو ورق كانسون .
تعليم الرسم للاطفال خطوة بخطوة .
ادوات الرسم بالفحم .
كيف تتعلم الرسم .
تعليم الرسم بالرصاص .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى