رسم

تعليم الرسم للاطفال خطوة بخطوة

تعليم الرسم للاطفال خطوة بخطوة تساعد في بناء المهارات لديهم ، كثيرا ما نجد العديد من الاطفال الصغار يقومون بالرسم على اي مكان يسمح لهم به ، لهذا من حق فلذات اكبادنا تطوير مهاراتهم في اي مجال يريدونه .

طريقة تعليم الرسم للاطفال خطوة بخطوة

تعليم الرسم للاطفال خطوة بخطوة
تعليم الرسم للاطفال خطوة بخطوة

تخصيص فترات للرسم مثل فترات الدراسة :
يمكن أيضا أن يتم تعليم الطفل الرسم وذلك من خلال تخصيص أوقات يومية له بشكل روتيني ، فهذا الأمر يجعل الطفل يهتم بالرسم ويدمجه في الأنشطة الخاصة به ، كما يجب تخصيص أدوات الرسم والمكان الذي يتم به الرسم مثل وضع طاولة مخصصة للرسم ، وتوفير الأدوات مثل الألوان والطباشير والأوراق ، وتلك الأمور بأكملها تساهم في تحفيز الطفل ، وسوف تلاحظ أن الطفل في البداية يعمل على الرسم من خلال أمور غير مفهومة ولكنه بعد الانتهاء من كل رسمة سوف تجد تطور وتحكم بدرجة أكبر من التي تسبقها .

وضع أوصاف دقيقة للرسم :
من المستحيل أن يقوم الطفل برسم أي شيء لم يقوم بمشاهدته أو رؤيته في السابق ، وبالتالي فعملية الرسم يجب أن تتم من خلال توضيح دقيق ، كما يجب أن يتم مناقضة مختلف تفاصيل الجزء الذي سوف يقوم الطفل برسمه ، وتلك الطريقة لها دول في زيادة التركيز وتعمل على تنمية ثقة الطفل بالرسم .

وجود مختلف الأمثلة حول الرسم :
حيث أن توفير الأمثلة يساهم في تعزيز رغبة الطفل بتعلم الرسم ، وبالتالي فيجب توفر مختلف الصور والوسائل التعليمية للرسم ، كما يجب عرض شرح مختلف للأشكال التي يقوم الطفل برسمها ، ويجب أيضا تشجيع الأطفال على الرسم من خلال اقلام الوان مختلفة حتى يتشجع الطفل . كما يوجد العديد والكثير من أمثلة للرسومات البسيطة التي يمكن طباعتها ومن ثم اعطائها للطفل ، ويكون عليه تطبيقها فقط .

العمل على بناء مهارات مختلفة للرسم :
حيث يجب في البداية عرض رسومات بسيطة وسلسة للأطفال ثم عرض رسومات بأشكال دقيقة ومعقدة ، فهذا الأمر يساهم في تعليم الطفل العديد من المهارات والعلامات التعبيرية ، كما يمكن عرض البرامج التعليمية للرسم للأطفال حيث تعمل على التدريج في عرض الصور والرسومات .

مواضيع ذات سلسلة :
تعليم الرسم بالرصاص .
كيف تتعلم الرسم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى