رسم

ادوات الرسم على الزجاج

ما هي ادوات الرسم على الزجاج ؟

ادوات الرسم على الزجاج ، يعد الرسم على الزجاج هو أحد الفنون الهامة والتي نستخدمها في تزيين منازلنا ويتم الرسم على الزجاج بشكل أصعب من العادي حيث يحتاج الفنان أن يرسم بشكل عكسي ، والأمر يحتاج إلى إعداد لوزام وادوات الرسم على الزجاج والخاصة لذلك الغرض وفهم الرسمه جيدا فإن توافر الأدوات يساعدك على أداء مهمتك بشكل ناجح .

ادوات الرسم على الزجاج باحترافية

ادوات الرسم على الزجاج
ادوات الرسم على الزجاج

ما هي ادوات الرسم على الزجاج ؟

– قماش خاص بالزجاج
لابد من تنظيف الزجاج جيدا بقطعة قطنية من القماش مع التأكد من عدم وجود خدوش على الزجاج تعوق الرسم ، ويتم ذلك عن طريق شطف الزجاج بالماء الدافئ جيدا والمنظف الخاص بذلك مع التأكد تماما من عدم وجود خطوط فعند شطف الزجاج وتجفيفه بالقماش يجعله ذلك واضح تماما .
– ورق صنفرة
لابد من إستخدام ورق الصنفرة بغرض تلميع أطراف الزجاج ، مما يجعل الزجاج أكثر أمنا أثناء وضع الألوان للرسم عليه ، مع الحرص الجيد على عدم خدشه .
– الصورة
لابد من تحديد الصورة التي ترغب الرسم عليها ، ووضعها أسفل الزجاج على أن تكون نفس حجم الزجاج وملائمة له ، مع إحاطة الصورة والزجاج بالورق المقوى ، فهو يتيح لك العمل بسهولة أكثر .
– أشرطة التقنيع
هنا نبدأ بإستخدام شريطين من أشرطة التقنيع حتى نرفق الصورة ، مع تتبعها بقطعة ورق أبيض مقوى ، على أن يكون أكبر من الزجاج ، ووضع تلك الشرائط على الزوايا العليا للصورة ، وتوصيل الزجاج بالكرتون بالشريط اللاصق .

تعرف على أهم وأفضل الأدوات المستخدمة في الرسم بالزجاج

– ورق مقوى أبيض وقفازات
لابد من إرتداء قفازات حتى لا تترك بصمات من يدك على الزجاج ، التأكد تماما من أن تكون الصورة متوسطة أسفل الزجاج ، كما أن الورق المقوى الأبيض بغرض أن تكون الخطوط بالصورة الموجودة أسفل الزجاج مرئية وعدم رؤيتها بشكل غامق لأن ذلك سيعوق الرسم .
– الألوان المستخدمة
وهي أن تقوم بصب أولا الألوان الخاصة بالخط الصغير وآخر الألوان نقوم بصبة خاص بخلفية الصورة ، الألوان تكون في أنابيب وخاصة أن كان الزجاج صغير الحجم ، يتم وضع الألوان على ورق لوح أو ورق شمع ورقائق ألامونيوم ، تخلط جيدا بالفرشاه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى