رسم

كيف تتعلم الرسم

كيف تتعلم الرسم ، نجد الكثير من الاشخاص يحبون الرسم ولكن يجدون صعوبة في ممارسة هذه الهواية الجميلة ، ومن خلال هذه المقالة سوف نضع بين ايديكم الخطوات الاساسية والتي تجيب عن كيف تتعلم الرسم .

كيف تتعلم الرسم للمبتدئين من الصفر

كيف تتعلم الرسم
كيف تتعلم الرسم

يستلزم في البداية تعلم الأشكال الأساسية ولهذا قمنا باخيار رسم الدائرة ويمكن تطبيق باقي الخطوات التي امامكم على اي شكل ممكن ، ولا تحتاج في هذا الأمر سوى ورقة وقلم رصاص عادي ، ثم قم بتطبيق الخطوات التالية :
– قم برسم دائرة أو أي شكل مكعب .
– قد بإعداد الدائرة بشكل هادئ وخذ وقتك في تحضيرها ، كما يتم رسمها بشكل بطيء ويفضل إمعان التركيز بها .
– قم بإعداد الدائرة من جديد ، ولكن في تلك المرة يجب أن تلاحظ التفاصيل التي بداخل الدائرة أو الشكل المرسوم ، كما قم بتحليل كل ما بها من أخطاء من خلال نظرك ، ثم انظر إلى وجود أي اعوجاج بها ، كما يجب أن يكون هناك عين ناقدة للرسمة ، كما حاول أن تكون نقطة المركز هي النقطة التي ليس بينها وبين الجهات الأخرى أي مسافات كبيرة ، بل تكون المسافات مستوية في مختلف الاتجاهات من منحنى الدائرة .
– قم بتكرير رسمة الدائرة أكثر من مرة وسوف تلاحظ أن العملية تتحسن في كل مرة من المرات ، كما أن هذا الأمر لا يستغرق منك سوى دقائق معدودة ، ويمكن أن ترسم الدائرة من خلال أقطار وأحجام مختلفة ، كما يمكن ان تقوم بالرسم بدون الضغط على القلب ومن خلال استرخاء وتركيز ، فالتوتر يجعل الرسومات يظهر عليها الاعوجاج .
– قم بتكرار كل الخطوات السابقة من أجل رسم المكعب ، ويجب التدقيق أكثر في المكعب ، ولكن حاول أن تكون جميع الخطوط التي تعمل على رسمها مستقيمة بأكبر قدر ، ولكن لا تكون مثل المسطرة .
– ربما تلاحظ أن هذا التدريب صعب في الأيام الأولى ، ولكن بعد فترة قصيرة ستجد رسم الأشكال الهندسية أصبح أمر سهل بشكل تدريجي . ثم يمكنك جلب بعض الرسومات والعمل على تنفيذها .

مواضيع ذات صلة :
تعليم الرسم بالرصاص .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى