رسم

ادوات الرسم بالفحم

ادوات الرسم بالفحم في متناول الجميع ، حيث يعتبر هذا النوع من ضمن فنون الرسم المعروفة ، والان نقوم بتعرفتكم على الادوات التي يتوجب على كل شخص او فنان اقتنائها ليكون قادر على اظهار رسمته بالشكل المناسب .

ما هي ادوات الرسم بالفحم ؟

ادوات الرسم بالفحم
ادوات الرسم بالفحم

– الورق : هناك ورق معين يتم استخدامه في الرسم بالفحم وهو ورق أبيض ، ومما يميز هذا الورق عن غيره من الأوراق أنه سميك ولونه قريب من العاجي الفاتح ، وبالتالي فهو ليس بناصع البياض، كما أنه لا يترك أي آثر عندما يتم استخدام الممحاة به ، كما أن الورقة لا تفسد عندما يتم استخدام الممحاة أكثر من مرة .
– اصابع الفحم : وهي تلك الأصابع التي تتواجد في المكتبات الكبيرة وتسمى بأصابع الفحم ، كما أن عملية استخدامها سهلة ولا تترك أثر في الاستخدام .
– اقلام الفحم : وهي أقلام متخصصة للرسم بالفحم ، ويوجد بها العديد من الدرجات ، كما أن كل شركة دائما ما ترمز للألوان بحروف مع الرقم ، كما أنه كلما زاد الحرف مع الرقم زادت السماكة.
– ممحاة صغيرة الحجم : وهي ممحاة يتم استخدامها لإزالة التفاصيل الصغيرة ، وبالتالي فيكون حجمها صغير .
– ممحاة أخرى كبيرة الحجم : وهي ممحاة تستخدم لمحو الخطوط المرسومة من خلال أصابع الفحم .
– ممحاة العجين : وهي الممحاة التي يتم استخدامها في عمل التدرج ، ويطلق عليها ممحاة العجين .
– مناديل ورقية خاصة بالفحم : وهي المناديل المتخصصة في عملية دمج الظل الخفيف مع الظل القوي ، ويكون الهدف منها هو وجود شكل من أشكال الطبيعة .
– قضبان الفحم : وهي تلك القضبان التي يوجد منها مختلف الأطوال كما أن سمكها مختلف ، حيث يتم استخدام كل منهما لجزئية من الورق ، وذلك حتى يختص بإعطاء نوع من الملامح ، سواء كانت الملامح القريبة أو الملامح القريبة ، كما يتم بري القضبان الفحمية الرقية من خلال أوراق النحت ( السنفرة ) ، بالإضافة إلى أن القضبان السميكة يطلق عليها الشفرة الموسى ، ويجب العلم أن جميع الأدوات السابق ذكرها يتم شرائها من جميع المكتبات الكبيرة .

اقرأ أيضا :
تعليم الرسم للاطفال خطوة بخطوة .
تعليم الرسم بالرصاص .
كيف تتعلم الرسم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى