وصفات دجاج

بوب كورن الدجاج

بوب كورن الدجاج Popcorn Chicken من وصفات الدجاج اللذيذة سريعة التحضير تقدم كطبق جانبي الى جانب اطباق دجاج اخرى او كمسلي  في الجمعات و اللمات .

مقادير بوب كورن الدجاج :

كيلو صدر دجاج مقطع
3 بيضات
كوب دقيق
ملعقتان كبيرتان فلفل أحمر حلو
ملعقة كبيرة خردل معجون
نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون
ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة مطحونة
فلفل اسود
بهار مشكل
ملح
كركم
ملعقة صغيرة ثوم بودرة
ملعقة كبيرة باكينغ باودر

طريقة عمل بوب كورن الدجاج :

نقطع صدر الدجاج إلى قطع صغيرة بحجم قطعة البوشار او اكبر قليلا ثم نخفق البيض ليتجانس و نضيف اليه الفلفل الاسود و البهار المشكل و نسكبه على الدجاج و نقلب جيدا حتى يتغلف الدجاج بالبيض ثم نضعه في البراد نصف ساعة الي ساعتين . ناتي بوعاء كبير و نضع فيه الدقيق و الفلفل الأحمر، الخردل ، الزنجبيل، الفلفل، الملح، الكركم و بودرة الثوم و الباكينغ باودر و الكزبرة و البهار المشكل و نقلب جيدا . نضيف قطع الدجاج المغلفة بالبيض الى خليط الدقيق و نقلب جيدا وقلبي لتتغطى تمالتتغلف قطع الدجاج بالدقيق جيدا و في مقلاة عميقة نسخن زيت غزير على نار متوسطة .و نقلي قطع الدجاج على دفعات مع التقليب المستمر إلى أن تكتسب اللون الذهبي نرفعها و نصفيها من الزيت و تصبح جاهزة للتقديم . نقدم الى جانب البوب كورن البطاطا المقلية و صلصة الجبنة اللذيذة .

طريقة عمل صوص الجبنة :

2 ملعقة صغيرة نشاء ذرة نذوبها في نصف كوب حليب بارد و ربع كوب جبنة شيدر مبشورة نضعها في وعاء على نار هادئة و نقلب الى أن تذوب الجبنة و تقدم . و من الممكن إضافة ملعقة صغيرة فلفل حار لمحبي الصوصات الحارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى