الحمل والولادة

الفواكه المفيده للحامل في الاشهر الاولى

أهم الفواكه المفيده للحامل في الاشهر الاولى

الفواكه المفيده للحامل في الاشهر الاولى ، إن الفواكه هي واحدة من أهم المواد الغذائية التي ينصح أن يتناولها بشكل يومي في الحمل ، وذلك نظرا لفوائدها العديدة والمختلفة .

أهم الفواكه المفيده للحامل في الاشهر الاولى

الفواكه المفيده للحامل في الاشهر الاولى
الفواكه المفيده للحامل في الاشهر الاولى

الفواكه المفيده للحامل في الاشهر الاولى الواجب تناولها

– البرتقال : يحتوي البرتقال على مختلف العناصر الغذائية المفيدة لكل من الحامل والجنين ، وذلك نظرا لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الحديد والكالسيوم ، الأمر الذي يساهم في رفع المناعة بالجسم ، كما أنه يعد واحد من أفضل المصادر الغنية بفيتامين سي الذي يهم في نمو الجنين ، بالإضافة إلى أنه يساهم في القضاء على مشاكل الإمساك نتيجة لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية التي يحتاج إليها جسم الحامل في الشهور الأولى .
– التفاح : يعد التفاح واحد من الفواكه التي بها كميات كبيرة من فيتامين أ وأيضا فيتامين ج مما يساهم في تحسين عمليات الهضم ويساهم في التخلص من مشاكل الإمساك التي تكون الحمل ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي للجسم مما يساهم في بناء الخلايا الخاصة بالعظام وذلك لاحتوائه على كميات جيدة من الزنك وفيتامين أ والكالسيوم .
– العنب : يساهم العنب في تكوين الأنسجة للجنين وتكوين العظام ، كما يساهم في منع مشاكل احتباس السوائل الذي من المفترض أن يتم التعرض له في فترات الحمل .
– المانجو : تمثل المانجو أيضا واحدة من الفواكه التي ينصح بتناولها في فترات الحمل ، والسبب الأساسي هو ما تحتوي عليه من فيتامين أ المسبب في نمو الأعضاء الداخلية في جسم الجنين .

تعرف على فوائد الأفوكادو أثناء الحمل

– الأفوكادو يحتوي على فيتامين ب ، وذلك مما يساهم في التخلص من أي سموم بداخل الجسم .
– يعمل كنوع من مدرات البول التي تحتوي على نسب كبيرة وعالية من المعادن المفيدة لصحة الجسم للحامل والجنين مثل المغنسيوم والصوديوم والفسفور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى