الحمل والولادة

اكلات مفيدة للحامل في الشهر الرابع

اكلات مفيدة للحامل في الشهر الرابع كونه احد اهم الشهور ، الشهر الرابع هو من الشعور الهامة بمرحلة الحمل ، فهو فترة انتقالية من أشهر الحمل الأولى التي تعاني النساء من أعراض الحمل الشديدة بها ، أيضا ينقل السيدة الحامل إلى مرحلة جديدة تتعايش هى وحركات جنينها ، الشهر الرابع يسمى شهر الراحة فبداخله لا تعاني السيدة الحامل من شيء .

ما هي افضل اكلات مفيدة للحامل في الشهر الرابع ؟

اكلات مفيدة للحامل في الشهر الرابع
اكلات مفيدة للحامل في الشهر الرابع

الاطعمة الغنية بالالياف :
– الألياف الكثير من الفوائد الهامة للسيدة الحامل ، فيوجد الكثير من السيدات من تعاني من التعرض إلى الإمساك المتكرر ، بالألياف يساعد كثيرا في التخلص منه .
– كما أن الأطعمة الغنية بالألياف تساعد كثيرا على حماية الحامل من الإصابة بأمراض المعدة ، تحميها أيضا من الإصابة بالسمنة .
– من أهم وأشهر الأطعمة التي تحتوي على ألياف هي الشوفان ، فيمكنك إدخال الشوفان في الكثير من وصفات الطعام اليومية .
الاطعمة الغنية بالحديد :
– الحديد من المعادن الهامة للسيدة أثناء فترة الحمل ، فهو يساعدها كثيرا بعدم الإصابة بمرض الأنيميا الذي يؤدي للكثير من الأضرار على السيدة الحامل .
– من أهم وأشهر الأطعمة الغنية بالحديد هي السبانخ الورقية ، أيضا الجرجير ، فبإمكانك تناولهما يوميا أو على الأقل تناول صنف واحد منهم .
– البقوليات أيضا غنية بمعدن الحديد ، ومن أشهر البقوليات ، الفاصوليا ايضا العدس ، حيث تناول طبق من شوربة العدس يوميا تكفي من معدن الحديد .
الفاكهة والخضروات :
– فوائد الفاكهة لا تعد ولا تحصى ، فهي من الأطعمة التي يمكن الاعتماد التام عليها للحصول على جميع ما يحتاج إليه الجسم والجنين اثناء فترة الحمل .
– يجب أن تحرص السيدة الحامل على تناول جميع أنواع الفاكهة ، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي السيدة الحامل والجنين من التعرض للكثير من الأمراض .
– أيضا الخضراوات الطازجة غنية كثيرا بالألياف ، وهي هامة ومفيدة للحامل ، الخضراوات من أكثر الأطعمة الغنية بأنواع كثيرة من المعادن .
اللحوم :
– اللحوم الكثير من المصادر التي يمكنك الحصول عليها، لكن جميع المصادر غنية بنسبة كبيرة من البروتين الهام للسيدة الحامل في فترة الحمل .
– يساعد البروتين على تقوية عظام الأم والجنين ، كما إن الأبحاث العلمية أكدت بان اللحوم الحمراء تمد السيدة الحامل بجميع العناصر الأساسية التي تحتاج إليها .
– عنصر البوتاسيوم ، من أهم العناصر المتوفرة داخل اللحوم والتي يساعد السيدة الحامل على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم .

مواضيع ذات صلة :
الاشياء المضره للحامل في الشهور الاولى .
نظام غذائي للحامل في الشهر الثاني .
هل الايس كريم مضر للحامل .
الفرق بين مغص الدورة ومغص الحمل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى