الحمل والولادة

اكلات صحية للحامل

أفضل اكلات صحية للحامل

اكلات صحية للحامل ، إن الشهور الأولى للحامل هي تلك الشهور التي يجب أن يكون هناك اتزان في تناول الأطعمة الصحية ، لذلك نسرد لكم اليوم أهم وأفضل الأطعمة المفيدة لصحة الحامل خلال فترة الحمل .

أفضل اكلات صحية للحامل

اكلات صحية للحامل
اكلات صحية للحامل

أنواع اكلات صحية للحامل

– الدجاج : إن الدجاج هو واحد من المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين المفيد للجسم والذي يساهم في تشكيل كريات الدم الحمراء لدى الأجنة ، بالإضافة إلى أنه يساهم في الوقاية من التعرض لفقر الدم والأنيميا ، كما أن هذا الأمر يساهم في عمليات بناء العضلات لدى الجنين والأنسجة .
– اللوز : أيضا اللوز هو واحد من المواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان حيث أنه واحد من المصادر المكتملة بالدهون الغير مشبعة والبروتين وبالتالي فيساهم في بناء العضلات بالجهاز العصبي ، ويساعد في حماية الجنين من التشوهات الخلقية .
– الحليب ومنتجاته : إن الحليب وجميع المشتقات الخاصة به أيضا مفيدة لجسم الجنين والأم ، والسبب هو النسبة العالية من البروتين حيث أن من تلك المنتجات ” الزبادي والجبن واللبنة ” وأيضاً مختلف المواد التي بها كميات كبيرة من البروتين التي تساهم في التخلص من مشاكل الشعر والأظافر ، كما أن الحليب يمنع الإصابة بمشاكل العظام في الحمل .
– الأسماك والمحار : إن الأسماك والمحار هي واحدة من الأكلات المفيدة جدا للحامل ، والسبب هو ما يحتوي عليه من أحماض الأوميجا 3 التي تتميز بوجود مواد دهنية غير مشبعة ، حيث أن تلك المواد هي مصدر غني للبروتين .

تعرف على فائدة الكربوهيدرات وتأثيرها على صحة المرأة الحامل

– إن الكربوهيدرات بأكملها من أهم المواد التي تساهم في الحفاظ على المستوى الغذائي في الجسم .
– ينصح بتناولها بشكل يومي من خلال جميع الوجبات ، فعلى الرغم من أن الكربوهيدرات أكلات خفيفة إلا أنها بها كميات كبيرة من الحديد والبروتين المفيد لصحة الأم والجنين .
– لكن لا يفضل الإكثار من تناولها حتى لا يرتفع مستوى السكر بالدم وأيضاً قد تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل سريع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى