الحمل والولادة

حمل التوأم في الشهر الرابع بالصور

شكل حمل التوأم في الشهر الرابع بالصور

حمل التوأم في الشهر الرابع بالصور ، تستمر فترة الحمل لمدة تسعة أشهر يمر من خلالها الجنين بثلاث مراحل تعرف بدورة الجنين ، والتي تبدأ بعد مرحلة تخصيب البويضة بالحيوان المنوي في قناة فالوب مروراً بانغماسها في بطانة الرحم ، والبدء في مراحل التطور الجسماني للجنين ، كما تبدأ علامات الحمل بالظهور علي المرأة الحامل والتي تبدأ من خلال المرحلة الأولي من الحمل وهي الشعور بالغثيان والقئ المستمر خاصة في الفترة الصباحية وكثرة ظهور الشعر الزائد في مناطق مختلفة من الجسم ووجع في متصف الظهر والم بالمفاصل ، ومن خلال موقعنا موقع ابجديه سوف نضع بين أيديكم معلومات هامة عن شكل وأعراض حمل التوأم في الشهر الرابع بالصور .

حمل التوأم في الشهر الرابع بالصور

 حمل التوأم في الشهر الرابع بالصور
حمل التوأم في الشهر الرابع بالصور

أقرأ أيضاً :
الخطوات المتبعة اثناء الحمل للعناية الامثل بالحامل .
كيف اعرف اني حامل بتوام من شكل البطن .
حجم بطن الحامل بتوأم في الشهر الثالث .
كيف اعرف اني حامل بتوأم قبل موعد الدوره .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

شكل وأعراض حمل التوأم في الشهر الرابع بالصور

فيما يلي سيدتي سوف نتعرف من خلال الجزء الثاني من مقالنا علي معلومات هامة عن شكل حمل التوأم في الشهر الرابع بالصور والتكوين الجسماني للجنين من خلال مروره بمراحل الحمل الثلاثة فتابعونا :
– يبدأ الوزن والطول في الزيادة المستمرة إلي أن يصل حجمه في الشهر الرابع 140 جرام و50 سم ، وتتشكل الأصابع وتبدأ بعدها الكلي بإفراز البول غير المركز ، كما تبدأ المثانة في البدء بعملها .

 حمل التوأم في الشهر الرابع بالصور
حمل التوأم في الشهر الرابع بالصور

– تبدأ العظام في اكتمال التكوين تصبح أكثر ليونة وقوة ، كما يعمل البنكرياس بإفراز العصارات الخاصة به بعد بداية الكبد في فرز عصارته والطحال بعمل خلايا كرات الدم الحمراء .
– تصبح الأقدام اكثر طولا ويظهر علامات الوجه بالتكشير أو الضحك ، يصبح الجنين اكثر مروناً وتحركاً في السائل الأمينوسي كما تبدأ الأذن بالاكتمال مما يساعد في السمع .
– تظهر الأعضاء التناسلية وتصبح أكثر وضوحاً مما يعني سهولة في معرفة جنس الجنين ، كما يبدأ عمل الغدة الدرقية ويصبح الجنين اكثر نشاطاً .

بهذا سيدتي نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا عن حمل التوأم في الشهر الرابع بالصور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى