الحمل والولادة

ما هي الاكلات المفيدة للحامل

ما هي الاكلات المفيدة للحامل لصحة أفضل أثناء فترة الحمل ؟

ما هي الاكلات المفيدة للحامل ، تعد فترة الحمل هي من أهم الفترات التي يجب أن تهتم بها المرأة بصحتها وأكلها وكل ما يصل للجنين ، بالإضافة إلى الاهتمام بصحتها من خلال محاولة التقليل من ممارسة الأعمال الشاقة التي قد تكون بها خطورة على الأم والجنين ، ولذلك فإليكم اليوم أهم الأكلات التي تفيد الحامل والتي من الأفضل أن يتم تناولها على مدار اليوم .

ما هي الاكلات المفيدة للحامل لصحة أفضل أثناء فترة الحمل ؟

ما هي الاكلات المفيدة للحامل
ما هي الاكلات المفيدة للحامل

ما هي الاكلات المفيدة للحامل

– منتجات الألبان :
حيث ينصح بتناول منتجات الألبان ولكن ليس بشكل مفرط ، حيث فقط ينصح بتناول كوب من الزبادي ، بالإضافة إلى كوب من الحليب بشكل يومي ، فهذا الأمر يساهم في إمداد الجسم بالكالسيوم اللازم طوال فترة الحمل .
– المكسرات :
تعد المكسرات أيضا واحدة من المواد المفيدة للحامل ، وبالأخص عندما تكون غير مملحة ، حيث هذا الأمر يساهم في إمداد الجسم بكميات كبيرة من البروتين ، بالإضافة إلى العديد من المعادن التي يحتاج إليها الجسم ، ولقد أثبت علمياً أن المكسرات تمد الجسم بالزنك والماغنسيوم ، ومن أهم المكسرات التي ينصح بتناولها ” البندق والسوداني واللوز ” ، كما يمكن أن يتم إضافة ملعقة من عسل النحل إليها .
– المهلبية :
أيضا تعد المهلبية واحدة من الأطعمة المفيدة التي ينصح بتناولها في فترة الحمل الأولى ، وذلك نظرا لقدرتها الكبيرة على مقاومة الإحساس بالغثيان ، والسبب في هذا الأمر هو أن لها مذاق بارد .
– الخبز المحمص :
وهو الخبز الذي يمكن أن يتم صناعته في المنزل بكل سهولة ، وذلك من خلال تقطيع خبز التوست بشكل جيد أو من خلال تكسيره إلى قطع كبيرة ، ويمكن استخدام الخبز الأبيض أو البني ، والانتظار حتى تتحمص ويتم تمليحها بالكمون والزعتر وتتناول بشكل يومي .

ما فائدة تناول العصائر خلال فترة الحمل ؟

– إن العصائر يجب أن تكون طازجة وليست معلبة في فترات الحمل .
– كما ينصح بالانتظام على كل من عصير البرتقال بالجزر وعصير الجوافة ، حيث كل منهما يحارب البرد والزكام بالإضافة إلى محاربة الإمساك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى