الحمل والولادة

اكلات ممنوعة للحامل

اكلات ممنوعة للحامل بداية من الشهر الأول وحتى وقت الولادة

اكلات ممنوعة للحامل ، تعد فترة الحمل هي واحدة من الفترات الهامة والضرورية التي تحتاج إلى قراءة مستمرة حتى تعلم المرأة ما هي الأكلات المطلوبة وما هي الأكلات الممنوعة خلال هذه الفترة ، يوجد بعض أنواع الأطعمة الغير مستحب تناولها خلال فترة الحمل سوف نقوم بسردها اليوم ، فتابعونا .

اكلات ممنوعة للحامل بداية من الشهر الأول وحتى وقت الولادة

اكلات ممنوعة للحامل
اكلات ممنوعة للحامل

قائمة اكلات ممنوعة للحامل خلال شهور الحمل

– أولا : اللحوم المصنعة :
بالطبع من المفترض أن يتم تجنب جميع اللحوم والدواجن التي يتم تصنيعها بشكل نيئ وغير ناضج ، والتي تتمثل في البسطرمة واللانشون والببروني والروست بيف والبرجر ومختلف اللحوم المستوردة .
– ثانيا : منتجات الألبان في الحمل :
كما يجب تجنب جميع منتجات الألبان الغير مبسترة ، بالإضافة إلى الألبان الطرية التي يتم صنعها من اللبن الغير مبستر ، حيث أن تلك الألبان تحتوي على بكتيريا إي كولاي والتي دائما ما تتسبب في عمليات الإجهاض للأجنة .
– ثالثا : الأسماك في الحمل :
تعد الأسماك مصدر أساسي للبروتين وللأوميجا 3 ، وبالتالي فيجب أن يتم تجنب الأسماك التي تحتوي على الزئبق ، وأغلب الأسماك تحتوي على هذا العنصر مثل سمك الماكرين وسمك أبو سيف .

ما هي الأطعمة المحظور تناولها بالحمل ؟

– التمر في الحمل :
حيث أن التمر يتسبب في عمليات تنشيط الرحم ، وبالتالي فهو يسهل عمليات الولادة ، ولذلك فلا ينصح بأن يتم تناوله على الأقل في الشهور الأولى من الحمل .
– الملح في الحمل :
أيضا الملح من المواد التي ينصح بأن يتم تناولها بكميات معقولة في الحمل ، والسبب في هذا الأمر هو ما يسببه من تسمم الحمل ، ويمكننا أن نقيس على هذا الأمر أيضا المخلل ومختلف المواد الحادقة .
– البيض النيء :
حيث أن البيض لا ينصح بأن يتم تناوله في الحمل سوى بعد أن يتم طبخه بشكل جيد ، ويجب أن لا يتم تناول الكيكات التي يتم بها دخول البيض النيء وذلك نظرا لما يحتوي عليه من مختلف أنواع البكتيريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى