الحمل والولادة

المشروبات الممنوعة للحامل

قائمة أنواع المشروبات الممنوعة للحامل

المشروبات الممنوعة للحامل ، يعتقد البعض أن المشروبات أمر مفيد وذلك نتيجة لوجود كميات كبيرة من الفوائد التي تكون في السوائل التي تساهم في تنشيط الدم بجسم الحامل ، ولكن هناك العديد من المشروبات التي يحذر من أن تقوم الحوامل بتناولها ويجب أن يتم الاستغناء عنها وإليكم قائمة بالمشروبات الممنوعة في الحمل نسردها في هذا المقال .

قائمة أنواع المشروبات الممنوعة للحامل

المشروبات الممنوعة للحامل
المشروبات الممنوعة للحامل

ما هي المشروبات الممنوعة للحامل خلال الشهور الأولى بالحمل ؟

– مشروب الأناناس والبابايا :
إن عصير الأناناس واحد من أهم العصائر المفيدة ولكنها تتسبب في بعض الأحيان بفتح عنق الرحم ويسبب الإجهاض كما يؤدي إلى حالات النزيف الحاد .
– الشاي والقهوة :
إن كل من الشاي والقهوة من المشروبات التي بها كميات كبيرة من الكافيين ، وبالتالي فيجب أن لا يتم تناولهم في الحمل بكميات كبيرة ، والسبب هو زيادة نسبة الإجهاض لكل من يتناول الشاي والقهوة ، بالإضافة إلى أن نسبة الكافيين في الدم تتسبب في وقف نمو الجنين، مما يؤثر أيضا على عظامه .

أهم الأعشاب التي يرجى منعها أثناء شهور الحمل

– مشروب القرفة :
من الأفضل أيضا أن لا يتم تناول مشروب القرفة بشكل كبير في الحمل والسبب هو أن تناوله يؤدي إلى تنشيط الرحم وتسهيل عمليات الولادة ، وبالتالي فينصح أن يتم تناول القرفة في الشهر الأخير الذي يكون الأمر به يحتاج لفتح الرحم ، ولكنه شربه في الشهور الأولى يسبب الإجهاض .
– مشروب اليانسون :
فعلى الرغم من أن اليانسون به العديد من الفوائد المختلفة إلا أنه أيضا واحد من الأعشاب المضرة على الحامل والتي في العديد من الأحيان تسبب الإجهاض .
– مشروب الميرمية :
حيث أن مشروب الميرمية هو ذلك المشروب الذي يتسبب في حالة من تحفيز انقباض الرحم ، مما يؤدي إلى حدوث حالة من الجلطات الدماغية ، بالإضافة إلى العديد من النوبات القلبية التي في مختلف الأحيان تتسبب في الإجهاض ، بالإضافة إلى أن المرمية وجوزه الطيب والعرق سوس لها تأثير كبير على الحامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى