صحة المرأة

لتخفيف الام الدورة

لتخفيف الام الدورة الشهرية بالاعشاب ، يوجد الكثير من الأعشاب الهامة التي تساعد كثيرا على تخفيف الم الدورة الشهرية عند النساء، لكن يجب الابتعاد التام عن تناول القهوة والشاي في هذه الفترة .

لتخفيف الام الدورة الشهرية بالاعشاب

لتخفيف الام الدورة
لتخفيف الام الدورة

الشمر
من أهم فوائد الشمر بأنه عشبه تساعد كثيرا في التخلص التام من تقلصات البطن ، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تمنع الإصابة بالتقلصات .
أكدت الأبحاث العلمية بأن عشبه الشمر قادرة تماما على اختفاء الم الدورة الشهرية عند النساء بنسبة 75 % وهذه النسبة تعتبر جيدة جدا عن غيرها من الأعشاب .
لكي تتمكني من تناول مشروب الشمر قومي بوضع كوبين من الماء فى اناء على النار ، قومي بإضافة معلقة من الشمر واتركي الخليط يغلي ثم تناوليه وهو ساخن .
القرفة
للقرفة الكثير من الفوائد العامة للجسم كله ، فهي تساعد كثيرا على إنقاص الوزن ، كما أنها تساعد على تخفيف الم انقباض الرحم أثناء الدورة الشهرية .
القرفة من أكثر الأعشاب المضادة إلى البروستاجلاندين الذي يتسبب بآلام شديدة أثناء الدورة الشهرية عند النساء ، فينصح بتناول القرفة كثيرا في هذه الفترة .
يمكنك تناولها عن طريق غلي كوب من الماء ، قومي بإحضار كأس ضعي به ملعقة من القرفة مع الماء الساخن مع السكر حسب الرغبة ثم تناولي المشروب .
الزنجبيل
الزنجبيل من أكثر الأعشاب الغنية بمركبات هامة تساعد كثيرا على التخلص التام من آلام الدورة الشهرية وخاصة بالأيام الأولي لنزولها .
يساعد الزنجبيل في القضاء التام عن جميع تقلصات العضلات التي تحدث الكثير من آلام البطن للنساء أثناء هذه الفترة .
يمكنك تناول كأس أو اثنين يوميا من مغلى الزنجبيل ، لكن اعلمي عزيزتي أن الجنزبيل غير مناسب للنساء اللاتي تعاني من الضغط العالي .
بلسم الليمون
تعرف هذه العشبة بالكثير من الأسماء فمنها مثلا حشيشة النحل ، ومنها الترنجات ، لكنها عشبه تساعد كثيرا في القضاء التام على تقلصات الدورة الشهرية .
أكدت الأبحاث العلمية أيضا على إن نبتة بلسم الليمون تساعد في القضاء التام على الحالة التي تملك النساء أثناء الدورة الشهرية .
لكي تتمكني من تناول هذه العشبة ، انقعي أوراق النبات بالماء ثم تناوله ، كما يمكنك غلي الأوراق وتناول المشروب كشاي ثلاث مرات باليوم .
شاي البابونج
هذا الشاي غني كثيرا بمادة الجليسين ، التي تعرف بأنها من أكثر المواد الفعالة في القضاء على مغص الدورة الشهرية عند النساء .
كما أكدت الكثير من الأبحاث العلمية على انه من أفضل المشروبات التي تزيل مغص الدورة الشهرية عند النساء بسرعة كبيرة جدا .
يمكنك القيام بعمل شاي البابونج عن طريق غلي بعض أوراق البابونج بوضعها داخل إناء مع ثلاث أكواب من الماء وتناولهم بعد الغليان .

مواضيع ذات صلة :
اعراض دورة شهرية .
كيف اخفف الم الدورة .
اعشاب للدوره .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى