صحة المرأة

الفرق بين مغص الدورة ومغص الحمل

تعرف بالتفصيل على الفرق بين مغص الدورة ومغص الحمل

الفرق بين مغص الدورة ومغص الحمل ، مع اقتراب موعد نزول الدورة الشهرية وخاصة عندما تتأخر الدورة تدخل المرأة في شك وهو أحتمال حدوث الحمل ، أو أن المرأة فعليا في أنتظار حدوث حمل وقد يختلط على البعض الأعراض التي تخص الحمل أو نزول الدورة الشهرية على حد سواء ، من حيث ألم الظهر أو نزول العلامات وغيرها من الأعراض .

ما هو الفرق بين مغص الدورة ومغص الحمل ؟

الفرق بين مغص الدورة ومغص الحمل
الفرق بين مغص الدورة ومغص الحمل

تعرف بالتفصيل على الفرق بين مغص الدورة ومغص الحمل

– يعد مغص البطن من بين أشهر علامات اقتراب الدورة الشهرية ومن الممكن أن يكون من علامات حدوث الحمل أيضا على حد سواء .
– في حالة الحمل يستمر المغص على أن يكون أشد من الألم أو المغص الذي تعاني منه المرأة خلال فترة الدورة الشهرية .
– كما أنه يستمر لفترة في ظل غياب الدورة الشهرية أما المغص خلال فترة الدورة الشهرية فإن المغص يتلاشى بمجرد نزول الدورة الشهرية أو خلال اليوم الأول فقط .

ما هو الفرق بين علامات الحمل والدورة الشهرية ؟

يوجد الكثير من العلامات التي تحدث قبل موعد نزول الدورة الشهرية وفي حالة حدوث الحمل تظهر عدة علامات على المرأة وعن الفرق بين علامات الحمل والدورة الشهرية ما يلي :
– ألم الثدي
ألم الثدي من أهم العلامات التي تحدث قبل نزول الدورة الشهرية وهنا يقل الألم الذي تتعرض له المرأة في الثدي مع نزول الدورة الشهرية ، ولكن في حالة الحمل يصبح الثدي أثقل كما أن لون الثدي أصبح داكن .

– الإقبال على الطعام
خلال فترة الدورة الشهرية أو قبل نزول الدورة الشهرية تصبح المرأة أكثر إقبالا على الطعام أو من الممكن تناول الكثير من الحلوى وخاصة الشوكولاتة ، بينما خلال الحمل يحدث وأن تنفر المرأة من بعض المأكولات أو بعض الروائح وقد نجد أن بعض السيدات يقدمن على تناول الكثير من الأطعمة بشكل ملحوظ .
– التعب
التعب عند المرأة الحامل يكون بشكل كبير حيث تعاني السيدات في تلك الفترة من تعب وإرهاق مع تغير في المزاج ، ولكن خلال فترة الدورة الشهرية تتعرض المرأة إلى تعب من نوع آخر من بينها ألم المفاصل وقد يلاحظ أن المرأة تنام لفترة طويلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى