محاشي

كيفية عمل ورق العنب

كيفية عمل ورق العنب ، إن ورق العنب يعتبر من الأطباق العربية الشعبية البسيطة جدًا وهي مشهورة جدًا وخاصة في الدول العربية ، ويتم تحضيره بالكثير من الطُرق المختلفة حسب عادات يتم اتباعها لهذا الطبق الرائع من بلد إلى بلد مختلفة أخرى ، إن هذا الطبق مشهور في المُدن الفلسطينية ويسمى ( الدوالي ) وفي القدس يسمى ( ورق عنب ) وسوريا ولبنان أيضًا منها من يتم تحضير هذا الطبق بطريقة تختلف عن الأخرى بعض الشيء ، أما عن طريقة وكيفية عمل ورق العنب تابعي المقال حتى النهاية .

كيفية عمل ورق العنب

كيفية عمل ورق العنب 
كيفية عمل ورق العنب

إن ورق العنب يعتبر من الوجبات المحببة جدًا لدى الكثير من الأفراد والعوائل دون استثناء ، وهذا لأنه يتميز بالطعم المُشهي والطيب ، ومن هنا عبر موقع ( ابجديه ) نقوم بسرد طريقة و كيفية عمل ورق العنب بسهولة في البيت .

اقرأ أيضا :
يالنجي .
سلق ورق العنب .
ورق عنب على الطريقة السورية .

كيفية عمل ورق العنب وطريقة إعداده في البيت

المكونات وكيفية عمل ورق العنب بالخطوات والمكونات التي تكفي لعدد 5 أفراد

– 1/4 كجم ورق عنب .
– 1 بصلة صغيرة الحجم .
– 2 فصّ ثوم مهروس ناعم جدًا .
– 2 حبة بندورة ( طماطم ) حمراء طازجة .
– 1/2 كوب بقدونس ناعم جدًا .
– 1 كوب أرز .
– 2 ملعقة زيت زيتون .
– 1/2 ليمونة .
– 2 مكعب مرقة دجاج .
– 1 ملعقة ملح صغيرة .

طريقة و كيفية عمل ورق العنب

– قومي بتحضير الأرز ، وقومي بعد ذلك بنقعه في ماء فاتر بعد عملية غسله جيدًا ،  واتركيه لمدة 20 دقيقة .
– قومي بتحضير ورق العنب ، وقومي بعد ذلك بسلقه عن طريق وضعه في ماء ساخن على النار حتى الغليان ، ويتم تغيير لونه على الفور .
– قومي بإستخراج ورق العنب  من الماء ، وقومي بعد ذلك بتصفيته جيدًا .
– قومي بتحضير البصل ، وبعد ذلك قطعيه قطع صغيرة وقومي بعد ذلك بتقطيع الثوم والطماطم والنعناع قطعًا صغيرة .
– قومي بتحريك المزيج جيدًا حتى يتجانس مع بعضه البعض ، وبالنسبة لـ كيفية عمل ورق العنب بالطريقة الصحيحة اتبعي الآتي .
– قومي بتحضير ورق العنب ، وقومي بعد ذلك بفرده جيدًا على سطح نظيف ، وقومي بوضع الطبقة الخشنة في الأعلي ، وضعي القليل من الأرز ، وبعد ذلك قومي بلف ورقة العنب جيدًا على شكل أسطوانة صغيرة ، إلى أن تتماسك جيدًا ولا تفسد أثناء طهيها على النار ، ومن هنا تأتي اجابة كيفية عمل ورق العنب استكملي معي عزيزتي .
– قومي بوضع شرائح البصل مع شرائح الطماطم أو البندورة أسفل قدر الطبخ ، ومن الممكن أن تضيفي سيدتي بعض من قطع الدجاج بعد أن يتم تنظيفه جيدًا وغسله وتتبيله جيدًا بالليمون والبهارات ، والثوم ، ويتم ترتيبه أسفل الوعاء ، ويتم رص ورق العنب فوقه بشكل مرتب ، استكملي معنا باقي خطوات وطريقة أو كيفية عمل ورق العنب .

بالخطوات كيفية عمل ورق العنب

– قومي بتحضير مقدار 1 لتر من الماء ، وبعد ذلك ضعيه على النار مع القليل من الملح ، وبعض من الزيت ، و2 مكعب مرقة الدجاج ، واتركيه على النار حتى يتم غليانه ويذوب مكعبي المرقة جدًا .
– أضيفي الماء على ورق العنب ، حتى تتغرغر الأوراق بسيط جدًا ، وكثيرات من الفتيات أو السيدات التي تتعلم الطبخ أو الطهو تتسائل عن كيفية عمل ورق العنب .
– ومن أجل أن تعرفي كيفية عمل ورق العنب وطريقة طهيه جيدًا ، قومي بتغطية الوعاء ،  من أجل الحفاظ على البخار ، ومن أجل تسريع عملية الطهي ، ومن الأفضل أن يتم استخدام وعاء الضغط في طهي ورق العنب ، وبعد ذلك لكي تتعرفي على كيفية عمل ورق العنب استكملي الخطوات الأخيرة .
– سوف تحتاجين إلى ساعة أو ساعة ونصف على الأقل في الوعاء العادي ، أما بالنسبة لاستخدام وعاء الضغط لن يحتاج أكثر من نصف ساعة فقط على أن يكون ورق العنب جاهزًا .
– قومي بتقديم ورق العنب ساخنًا مع التبولة ، وسلطة اللبن ، أو اللبن الرائب ، وبالهناء والشفاء .
– ومن هنا قد علمنا جيدًا كيفية عمل ورق العنب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

كيفية عمل ورق العنب كان مقالنا لهذا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى