الصحة النفسية

ما سبب فقدان الشهية

هل تعلم ما سبب فقدان الشهية

ما سبب فقدان الشهية ، فقدان الشهية قد يكون لفترة قصيرة فمثلا المرأة الحامل تتعرض لفقدان الشهية ، او تعرض الفرد لعدد من الحالات مثل اضطراب الجهاز الهضمي والإنفلونزا ، وقد يكون فقدان الشهية لفترة طويلة والذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن غير الصحي ، وضعف أداء أجهزة الجسم ، والأمراض وما إلى ذلك ، من أجل ذلك من المهم أن تكون هناك مراقبة عن كثب على أنماط الأكل وفي حالة وجود مشكلة ، التعامل مع هذه القضية بجدية .

ما سبب فقدان الشهية المفاجئ

ما سبب فقدان الشهية
ما سبب فقدان الشهية

ما الذي يسبب فقدان الشهية

فيما يلي بعض الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الشهية ولا سيما التي تحدث بشكل مفاجئ :
الإجهاد
يمكن أن يكون الإجهاد أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الشهية ولا سيما لدى المراهقين ، ويمكن للرياضة المفرطة ، وضغوط الحياة ، وصعوبات التعلم ، المشاكل في المدرسة ، والموت أو فقدان أحد الأحباء ، وطلاق الوالدين ، والأجواء المنزلية غير الصحية ، كلها أسباب قد تؤدي غلى التوتر ويتسبب ذلك بسهولة إلى انخفاض في الشهية .
الاكتئاب
يمكن أن يعاني الفرد من الاكتئاب لأي سبب مثل الإجهاد غير المبرر ، وأحد أعراض الاكتئاب هو انخفاض الشهية أو التغيرات في أنماط الأكل .
اضطرابات الأكل 
تعد اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية من النوع العصبي والشره المرضي خطرة لأن الأشخاص الذين يعانون منها يتضورون جوعا أو يمارسون الرياضة بشكل مفرط من أجل عدم اكتساب أي وزن ، فإذا أصبح الفرد يجعل رفض تناول الطعام نمطًا ، فذلك يستوجب اتخاذ إجراء وقائي قبل أن تتحول الحالة إلى اضطراب .
الأمراض
بالتأكيد ومن غير المحتمل أن يأكل الشخص المصاب بالحمى أو البرد ، الكثير من الطعام ، ولكن انخفاض الشهية قد يكون أيضًا نتيجة لأمراض خطيرة مثل كريات الدم البيضاء .
الأدوية
بعض الأدوية تسبب انخفاض الاهتمام في الطعام ، وعلى سبيل المثال ، إذا كنت طفلًا يتناول دواءً لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) ، فقد تعاني من انخفاض الشهية أو فقدان الاهتمام بالطعام .

مواضيع ذات صلة :
اعراض فقدان الشهية .
عدم الاكل .
كثرة الاكل .
قلة الاكل .
البوليميا وعلاجها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى