رسم

طريقة طباعة الصور على الزجاج

طريقة طباعة الصور على الزجاج باحترافية في أقل وقت

طريقة طباعة الصور على الزجاج ، التطور التكنولوجي جعل بإمكاننا طباعة التصميمات على الأسطح الزجاجية بإستخدام الحبر والليزر وورق الشارات وتركة ليجف ، ويعتبر ذلك أحد الفنون التي يمكن من خلالها تعبير الفرد عن نفسه ونقل الأفكار والتصاميم الموجودة بالذهن ، وفي هذا المقال سنتطرق إلى معرفة طرق طباعة الصور على الزجاج .

طريقة طباعة الصور على الزجاج باحترافية في أقل وقت

طريقة طباعة الصور على الزجاج
طريقة طباعة الصور على الزجاج

المكونات التي سنحتاج إليها عند اتباع افضل طريقة طباعة الصور على الزجاج

– لوحة من الزجاج .
– صورة ورقية مطبوعة على طابعة ليزر نفاثة .
– فرشاة .
– ورقتين من الشمع بغرض تجفيف الصورة .
– ماء .
– إسفنج .

خطوات طباعة الصور بسهولة على الزجاج

– نقوم أول شئ بقص الورقة وتوجيهها لأعلى على ورق الشمع ثم نقوم بنقل الصورة على الزجاج مع محاولة تسوية الصورة بالكامل على الزجاج ، مع وضع طلاءا سميكا على الصورة والذي لا يجعلنا نتمكن من رؤية الصورة من خلاله ، لأن ذلك الطلاء لو كان غير سميك سيجعل ذلك عملية نقل الصورة صعبة .
– ثم نقوم بنقل الصورة إلى ورقة نظيفة من ورق الشمع وتركها حتى تجف تماما لمدة يوما كاملا ، نقوم بإحضار الإسفنجة المبللة والعمل على بل الصورة من الإتجاة الخلفي حتى تليين ورقتها ثم تنقل الصورة على اللوح الزجاجي .
– نقوم بفرك الورقة الموجودة خلف الصورة بعناية شديدة بالإصبع أو بإستخدام الإسفنج ، ثم نقوم بثبيت الصورة على اللوح الزجاجي وقص ما يتبقى من حواف الصورة .

كما يمكن إتباع العديد من الطرق الأخرى ، مثل طباعة الصور على المرايا ، وحوامل الكيك وهي عبارة عن مجموعة من الأفكار والتي يسهل تجربتها .

خطوات طباعة الصورة على المرايا

– نقوم بفتح برنامج الصور وندرج صورة والعمل على طباعة الصورة ووضعها على الجانب اللامع من ورق الملصقات .
– تركها نصف ساعة حتى تجف ، ثم تقليص الشارات المطبوعة على الزجاج بإستخدام مقص ثم الرش برذاذ الإكريليك الشفاف .
– بعد أن تجف نضع الشارات في الماء لمدة 30 ثانية وفي الآخر نقوم بتطبيق شارات الطباعة الزجاجية على المرآه والتنعيم بالإصابع مع إزالة الماء المتبقي تحت الملصق وتركها لتجف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى