رسم

كيف اتعلم الرسم

كيف اتعلم الرسم بطريقة بسيطة ؟

كيف اتعلم الرسم ، إن الرسم يعتبر من الفنون التشكيلية الهامة وهي هواية يفضلها الكثيرون حيث تعبر عن الشعور الداخلي وإفراغ الطاقة في حين أن البعض يستخدمها كوسيلة من أجل الحصول على الرزق كرسم اللوحات وبيعها وسوف نتعرف اليوم على كيفية تعلم الرسم بسهولة والأساسيات الخاصة بها .

كيف اتعلم الرسم بطريقة بسيطة ؟

كيف اتعلم الرسم
كيف اتعلم الرسم

كيف اتعلم الرسم وما هي أساسياته ؟

من الضروري تعلم الأشكال الأساسية قبل البدء في الرسم والأساسيات حتى تصبح شخص محترف فيما بعد ومن أهم هذه الأساسيات نوضحها لكم كما يلى :
– عليك أولاً أن ترسم مكعب وأيضاً دائرة ثم قم بإعادة الدائرة والمكعب مرة أخرى ولكن في هذه المرة عليك أن تكون أكثر تركيز من المرة الأولى .
– مرة أخرى قم بإعادة رسم الدائرة مع النظر للدائرة الأولى كي تتعلم ما هي العيوب الموجودة بها سواء كانت تعرجات أو انحناءات في القطر أو عدم رسم المركز بشكل جيد وحتى تتفادى كل هذه العيوب لابد من تكرار الرسم أكثر من مرة .
– أعد الرسم مرة أخرى حتى تحصل على دائرة متقنة وإن استغرق الأمر معك أكثر من خمس دقائق فهذا الأمر عظيم وهناك أمل في الوصول إلى الاحترافية وعليك أثناء الرسم أن تتمتع بالهدوء النفسي واجعل الخطوط خفيفة بدون الضغط على القلم أثناء الرسم .

خطوات تكميلية من أجل الاحتراف بالرسم

– إبدا برسم الدوائر بأحجام مختلفة صغيرة ومتوسطة وكبيرة ويمكن أن يزيد الوقت عن عشرة دقائق أثناء فعلك ذلك وإذا شعرت بالملل عليك إعادة الأمر في وقت لاحق .
– إبدا برسم المكعب أكثر من مره ولاحظ العيوب حتى تتفادها في المرات القادمة ولابد أن يكون المكعب مستقيم ولا يوجد به بأي تعرجات وتدرب على ذلك ومع الوقت سوف تتقنها .
– إن هذا الأمر سوف يأخذ منك عدة أيام ولكن لا تشعر بالملل حتى تصل برسوماتك إلى الاحتراف وقارن دائماً الرسمة الأولى بالأخيرة حتى تعرف أنك أصبحت أفضل في الرسم .
– استخدام كافة الأشكال الهندسية الأخرى أيضاً حتى تتقن رسمها مع البدء في إضافة ملامح الوجه على الدائرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى