الحمل والولادة

المشروبات المفيده للحامل في الاشهر الاولى

ما هي المشروبات المفيدة للحامل في الأشهر الأولي ؟

المشروبات المفيده للحامل في الاشهر الاولى ، خلال فترة الحمل يحدث للمرأة بعض التقلبات المزاجية والصحية ما بين الغثيان وجفاف الجسم كل هذه الأعراض يلزمها بعض السوائل النافعة لها ولطفلها خلال أشهر الحمل وتتعدد السوائل ما بين المياه والعصائر الطبيعية لذا سوف نتعرف في هذا المقال على أهم ما تحتاجه الحامل من مشروبات خلال الحمل .

المشروبات المفيده للحامل في الاشهر الاولى ؟

المشروبات المفيده للحامل في الاشهر الاولى
المشروبات المفيده للحامل في الاشهر الاولى

المشروبات المفيده للحامل في الاشهر الاولى والتي تحتوي على بعض العناصر الغذائية

تحتاج الحامل إلي بعض السوائل التي تمدها وطفلها ببعض العناصر خلال الأشهر الأولي من الحمل ومن أهمها ما يلي :
– الماء :
لا نغفل في بداية حديثنا عن أهم المشروبات أهمية الماء بالنسبة للإنسان بشكل عام والحامل بشكل خاص ، حيث يساعد على حماية الحامل خلال أشهر الحمل ، حيث تعمل على إخراج السموم من الجسم والعمل على رطوبة الجسم ومنع الجفاف .
– الحليب :
يعد من أهم السوائل التي ينصح بتناولها خلال الحمل لما يحتويه الحليب من عناصر غذائية تمد الحامل بالطاقة ويوصي بتناوله خلال اليوم ، حيث يحتوي الحليب على الكالسيوم الذي يعمل علي بناء العظام والهيكل الداخلي للطفل ويحتوي أيضا على فيتامين ب 12 والبروتين .
– حليب الصويا :
يحتوي حليب الصويا على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم مما يساعد الأم والجنين على بناء أجسامهم خلال شهور الحمل ، وينصح بتناوله بدلا من الحليب أذا كنت تعاني من اللاكتوز .

قائمة أسماء أهم السوائل بفترة الحمل

– عصير الليمون الطبيعي :
الليمون بطبيعته مهدئ تام للأعصاب والحامل تتعرض للتوتر والعصبية الزائدة خلال أشهر الحمل لذا ينصح بتناوله يوميا ، ويمنع الغثيان ويزيل السموم من الجسم .
– ماء جوز الهند :
تفقد الحامل الكثير والكثير من الماء عن طريق التعرق خلال الحمل لذا يمكنها تناول ماء جوز الهند لاستعادة الأملاح المعدنية ، ويمنع ماء جوز الهند الجفاف والإمساك والسكتات الدماغية .
– عصير الجزر :
يحتوي الجزر على بعض العناصر الغذائية والتي تحتاجها الحامل ، حيث يحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد الحامل على بناء الخلايا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى