الحمل والولادة

افضل طعام للحامل

افضل طعام للحامل يحتوي على المصادر الغذائية

افضل طعام للحامل ، يستمد الجنين خلال شهور الحمل المصادر الغذائية من خلال الأطعمة التي تتناولها الأم لذا يجب على الحامل تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على المصادر التي تمدها هي وطفلها بلازم وفي هذا المقال نتعرف على بعضا من هذه الأطعمة .

قائمة أسماء افضل طعام للحامل

افضل طعام للحامل
افضل طعام للحامل

افضل طعام للحامل يحتوي على المصادر الغذائية

من الأطعمة التي يحتاجها جسم الحامل خلال شهور الحمل ما يلي :
– البيض
يعد البيض أحد مصادر البروتين ، وهو جزء أساسي تحتاجه الحامل من الشهر الأول للحمل ، حيث يحتوي البيض على الأحماض الأمينية والتي تعتبر اللبنات الأساسية للخلايا في الجسم ، يحتوي البيض على أكثر على فيتامينات ومعادن والكولين حيث يساعد الكولين على نمو الحبل الشوكي والعظام والدماغ بشكل صحيح ، ويطبخ البيض بأكثر من طريقة ولكن من يفضل أن يقدم مع الخضار .
– الفاصوليا
الفاصوليا من الحبوب التي تحتوي الألياف والتي بدورها تمنع أحد الأعراض التي تضايق الحامل أثناء فترة الحمل مثل الإمساك والبواسير ، تعد الحبوب مصدرا جيدا للبروتين ، ومصدر ممتازا للحديد والبوتاسيوم والفوليك والأحماض الدهنية الأساسية والمغنيسيوم كل هذه المصادر تفيد الحامل في بناء الجسم وسلامته خلال فترة الحمل .
– سمك السالمون
سمك السالمون غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 الذي يساعد على نمو الجنين خلال شهور الحمل ، ويحسن المزاج لدى الحامل .
– البطاطا الحلوة
اللون البرتقالي للبطاطا يمنحها الكاروتينات ، وهي من الأصباغ النباتية التي يتم تحويلها إلي فيتامين أ في أجسامنا ، وتعتبر البطاطا الحلوة مصدر لفيتامين C وحمض الفوليك والألياف .
– عين الجمل
أحد أنواع المكسرات الغنية بمصادر أوميغا 3 النباتية ومصدر جيد للألياف والبروتين ، حيث يمكن للحامل تناوله في اليوم أكثر من مرة .

أطعمة يلزم على الحامل تناولها

– الزبادي
يعد الزبادي من أهم مصادر الكالسيوم والذي يساعد على تقوية العظام ويساعد الطفل على نمو هيكله العظمي ، حيث يمكن تناوله في وجبة الإفطار أو مع بعض الأطعمة .
– الأوراق الخضراء
مثل السبانخ وغيرها من الورقيات الخضراء داكنة اللون تعد من الأطعمة الخارقة للحامل لأنها تحتوي على المواد المغذية والفيتامينات مثل فيتامين أ ، ج ، ك وحمض الفوليك ، يمكن تناول الورقيات في السلطة والحساء أو تقطيعها وتحويلها إلي عصير .
– اللحوم
مصدر غني للبروتينات .
– الفاكهة والخضروات الطازجة
تساعد الأم والطفل على الحصول على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية وجميع الفيتامينات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى